الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولف الجديدة الان في معارض الشركة المتحدة

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 10:23 )
رام الله- معا- وصلت سيارة جولف الجيل السابع معارض الشركة المتحدة لتجارة السيارات، فولكس فاجن جولف، تلك الهاتشباك الرياضية الأنيقة التي إستطاعت منذ اليوم الأول لطرحها عام 1974 وحتى اللحظة بجذب أنظار كل محب وعاشق للسيارات حول العالم.

وطلت علينا سيارة جولف 2013 الجيل السابع بمظهر أكثر رياضية وأناقة حيث حصلت على تغييرات جذرية مع المحافظة على هويتها الأساسية والشكل العام ،جولف أصبحت أطول من الجيل السابق بـ56 ملم, لتوفير مساحة داخلية اكبر.

إعتمدت فولكس فاجن على منصة البناء الهيكلية القابلة للتعديل MQB في الجيل الجديد من فولكس لتكسبها متانة أكبر و ووزنا أقل ب 100كجم وكفاءة في إستهلاك الوقود مقارنة بسابقتها.

وقد حصلت جولف الجيل السابع على لقب سيارة العام 2013 حيث حصلت عى 414 نقطة و بفارق 212 نقطة عن السيارة التى تليها وهذه المرة الثانية التي تحصل فيها الجولف على هذا اللقب، وقد اثارت الجولف اعجاب لجنة الحكام و ذلك لثباتها على الشارع بشكل عام و للانجازات البارزة التى تحققت فيها في مجال الامان ، الكفائة في استهلاك الوقود الراحة والديناميكية وبنفس الوقت المحافظة على هويتها الاساسية وشكلها العام.

وشملت التغييرات: مصابيح جديدة - شبك جديد، صدام جديد، شبك سفلي أصغر- أنوار ضباب مستطيلة الشكل بدلا من أنوار الضباب الدائرية- خط جانبي حاد لتعطي لمسة رياضية- تم تغيير نهاية النوافذ في الجانب الأمامي لتصبح زجاجية حيث ازالت القطعة البلاستيكية المتصلة بالمرايا الجانبية- مصابيح خلفية جديدة أصغر من مصابيح الجيل السابق- صدام خلفي جديد- عواكس خلفية جديدة- جنطات جديدة واصبحت فتحة السقف بانوراما بدل من الفتحة العادية.

أما المقصورة الداخلية حصلت على كونسول جديد مائل وموجه للسائق يحتوي على شاشة جديدة تعمل باللمس, وتصميم جديد للوحة التحكم بالمكيف. إضافة إلى تحسين تصميم الأزرار على المقود.
•وتم تزويدها بمكابح إلكترونية بضغطة زر, ونظام auto-hold الذي يساعد في إيقاف السيارة دون الحاجة إلى إستخدام الفرامل
•محرك تربو 4 سلندر 1.4 لتر بنظام الحقن المباشر بقوة 122 حصان

وتم تزويد جولف 2013 بعدة أنظمة جديدة والتي شملت:
•نظام multi-collision brake والذي يقوم أوتوماتيكيا بإستخدام المكابح لإيقاف السيارة فوراً عند إي إحتكاك أو إصطدام مع سيارة أخرى لتقليل إحتمال الإصطدام بسيارات أخرى.
•نظام PreCrash والذي يتنبأ بوجود جسم ما أمام السياره, وفي حال قرب الجسم لمسافه قريبه جداً يَعمل النظام على وضع جميع الكوابح في الاربع عجلات على استعداد تام وعمل بكفاءه اكثر في حال تم الضغط على الفرامل.
•نظام Adaptive cruise control الذي يقوم بتعديل السرعه على حسب سرعة السياره الامامية.
•نظام Front Assist والذي يقوم بالتنبيه عند وجود إحتمال بالإصطدام بالسيارة الأمامية عند الإقتراب منها بسرعة.
•نظام City emergency braking function والذي يقوم بكبح الفرامل أوتوماتيكياً عند وجود إحتمال للإصطدام على سرعة تقل عن 30 كم/س خلال قيادتك داخل المدينة.
•نظام Fatigue detection والذي ينبهك عند ملاحظته لإنحرافك عن المسار لأكثر من مره عبر شاشة المعلومات حيث ستشاهد جملة “من فضلك خذ لك إستراحة Please take a break”.
•نظام Dynamic Light Assist والذي يساعدك في تحسين الرؤية في الطرقات المظلمه عبر إلتفاف الأنوار مع حركة إلتفاف المقود.

ومن الجدير ذكره ان الشـركة المتحدة لتجارة السـيارات تحرص دائما على جلب كل ما هو جديد للسوق الفلسطيني وهي اسـتمرار لشـركة جمال عمر المصري، والتي نشـطت كمسـتورد لسـيارات مجموعة فولكسـفاجن في فلسـطين (فولكسفاجن، اودي،سيات واسكودا) منذ بداية السـتينات وتعتبر الشركة من اكبر مستوردي السيارات في فلسطين، وتتميز بموقع ريادي سواء على صعيد مبيعات السيارات أو خدمات ما بعد البيع التي تتم على ايدي خبراء مدربين على اعلى المستويات ومراكز صيانة تحتوي على افضل التقنيات من خلال فروعها المنتشرة في كافة المدن الفلسطينية.