الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لافي: النقال والـ "فيس بوك" تربة خصبة للمخابرات

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 17:56 )
غزة- معا - أكد المسؤول في جهاز الأمن الداخلي العقيد محمد لافي أن أجهزة الهاتف النقال وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تربة خصبة ونشطة للمخابرات الاسرائيلية لإسقاط أشخاص في وحل العمالة، كاشفاً أن هناك أجهزة أمنية أجنبية باتت تستهدف غزة في ظل الحالة الأمنية المستقرة التي يشهدها القطاع.

وبين العقيد لافي خلال محاضرة أمنية توعوية بمسجد الخلفاء شمال القطاع أن عمل المخابرات الأجنبية سواء العربية أو الغربية في قطاع غزة هو محاولة للبحث عن معلومة باعتبارها قوة رجل المخابرات.

وشدد لافي على ضرورة وجود ثقافة تجريم "العمالة والتخابر مع الاحتلال" داخل المجتمع الفلسطيني، وكل ما يتعلق بها؛ لإرباك عمل الاحتلال، مستعرضاً الوسائل والأساليب التي يلجأ إليها جهاز المخابرات (الاسرائيلية)؛ لإسقاط الشباب.

وتطرّق العقيد لافي للحديث عن التخابر ما قبل الانتفاضة الأولى عام 1987 إلى مجيء السلطة عام 1994 حتى اليوم، لافتاً إلى أن تلك الفترة كانت خطيرة قلبت المفاهيم والقيم المجتمعية لهذه الآفة.

وأفرد العقيد لافي جزءاً من المحاضرة الأمنية للتحذير من خطر مواقع التواصل الاجتماعي، واستهداف وحدات أمنية (إسرائيلية) خاصة لمتصفحي تلك المواقع بهدف محاولات إسقاطهم وابتزازهم للتخابر.