الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- سائقو الاجرة يطالبون الحكومة المقالة بخفض الضريبة

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 09:40 )
غزة- معا - طالبت نقابة سائقي الاجرة بغزة الحكومة الفلسطينية المقالة بأقرار قيمة الترخيص والتأمين وتحسين واقع السائقين في ظل الظروف الراهنة.

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها النقابة بمشاركة مجموعة من سائقي العمومي الداخلي وسيارات الأجرة.

ودعا الناطق باسم نقابة سائقي الأجرة عبد السميع نجار لتسليط الضوء على أوضاع السائقين، والمشاكل التي تواجههم والأساليب والطرق لوضع الحلول المناسبة لها، ورفعها إلى وزير النقل والمواصلات والحكومة الفلسطينية المقالة بغزة.

|211878|وشدد ان قطاع النقل والمواصلات في قطاع غزة يشكل أحد الدعائم الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظراً للدور التنموي الفعال لهذا القطاع، وخلق فرص استثمارية في قطاعات وخدمات النقل المختلفة "البري، الجوي، البحري، العام، الدولي"، مشددا على ضرورة الاهتمام بتطوير هذا القطاع بالشكل الحضاري المطلوب، حيث أضحى قطاع النقل والمواصلات قطاعا مهما في إبراز الشكل الحضاري العام بقطاع غزة.

وحول الجانب والاجتماعي والاقتصادي للسائقين، بين نجار بأن الأعباء على السائق كبيرة تبدأ من التراخيص وزيادة الضريبة عليها الذي وأعطال السيارات، بالإضافة إلى التأمين، حيث أن صافي ربح السائق لا يتعدى 50 شيقل يوميا الامر الذي يشكل ضائقة مالية على السائق الفلسطيني في غزة.