الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطلع رئيسة برلمان ايسلندا ووفدا المانيا على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا - رحب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات لدولية الدكتور نبيل شعث، بقرار نقابة المعلمين في ايرلندا بمقاطعة اسرائيل اكاديميا، واصفا القرار بالهام في هذا الوقت الذي يشهد مزيدا من الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ونضاله في وجه الاحتلال الاسرائيلي، مضيفا ان القرار يبلغ اسرائيل بان هناك ثمنا هاما ستدفعه باستمرارها في اغتصاب الارض الفلسطينية وتحدي القانون الدولي.

وقال شعث في بيان صحفي اليوم الاحد، إن التطور الحاصل في علاقاتنا الفلسطينية الاوروبية نجم عنه اتساع دائرة الدعم لفلسطين من الاحزاب السياسية من اليمين واليسار والوسط، مشيرا الى ان القرار الايرلندي اتخذ بالاجماع.

واكد شعث ان الاستمرار في تطبيق الخطة الاستراتيجية لمفوضية العلاقات الدولية لحرك فتح والقائمة على المزيد من بناء وتعزيز العلاقات مع الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في العالم بمختلف توجهاته الايدلوجية، في اطار الحراك الفلسطيني على الساحة الدولية.

ومن جانب اخر اطلع شعث رئيسة برلمان ايسلندا استاجو هانسدوتر ووفدا من الحزب الاشتراكي الالماني، على اخر التطورات السياسية في فلسطين في ظل تصاعد السياسات والاجراءات الاسرائيلية العنصرية، في لقاءين منفصلين.

وشرح شعث باستفاضة مواصلة الاحتلال لمصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس في اطار عزلها عن محيطها العربي والاسلامي لخلق واقع جديد ، يصعب معه اجراء مفاوضات حقيقية تهدف للوصول الى حل شامل وعادل للصراع.

ونوه شعث لاهمية الضغط الدولي على اسرائيل لاجبارها الالتزام بحقوق الشعب الفلسطيني وباتفاقات السلام التي وقعتها وبخاصة المتعلقة بالاستيطان والقدس والاسرى.

وثمن شعث قرار ايسلندا كأول دولة اوروبية غربية تعترف بدولة فلسطين اعترافا كاملا.

وبحث شعث مع وفد من الحزب الديمقراطي الاشتراكي الالماني ، الخطوات التالية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات الالمانية من الشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية، مشيرا الى ان الانتخابات الالمانية المقبلة ستشهد تطورا في العلاقات الثنائية مع تزايد فرص نجاح الحزب.