الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو غزة يعتصمون ضد سياسة البنوك تجاههم

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 15:48 )
غزة-معا- اعتصم المئات من الموظفين أصحاب التوكيلات اليوم الاحد، في البنوك العاملة في غزة، وذلك إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم من قبل وزارة المالية في رام الله وسياسة البنك تجاههم.

وادعى الموظفون :"أن هناك تلاعبا وتمييزا في قرارات وزارة المالية بين الموظفين في رام الله وغزة في كيفية صرف الرواتب".

وقال عارف ابو جراد رئيس نقابة الموظفين في السلطة في محافظات قطاع غزة، إن وزارة المالية وعدت بصرف رواتب أصحاب التوكيلات اليوم، مضيفا:"تلقينا وعودات بصرف رواتب الموظفين اصحاب التوكيلات ولكن حتى الان لم تصرف الرواتب".

وحمل أبو جراد البنوك في غزة مسؤولية الأزمة التي يمر بها الموظفون لأصحاب التوكيلات؛ وذلك لإفشائهم أسرار خصوصية المعلومة الخاصة بالموظف التي كفلها القانون والدستور الفلسطيني، على حد قوله.

وفي وقت لاحق اجتمع د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة بمكتبه صباح اليوم بوفد يضم ممثلين عن سائقي العمومي الخارجي ، حيث استمع إلى أهم المطالب التي يريدون تحقيقها من قبل شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات ، حيث تضمنت المطالب ضرورة قيام الوزارة وشرطة المرور بحملات ميدانية ضد مركبات 4 راكب والتي تقوم بالتحميل خارج المدن وتؤثر على عملهم .

واكد العيسوي أنه تم إعطاء تعليمات صارمة لجميع أفراد شرطة المرور بمخالفة السائقين الذين يقومن بالتحميل خارج المدن وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 شيكل،

بدوره أكد علي النادي مدير عام شرطة المرور بأن الشرطة تقوم بمعاقبة جميع سائقي الأربعة راكب وتحرير مخالفات لهم ، فقد قامت بتحرير57 مخالفة الأسبوع الماضي فقط للعمومي الذين يقومون بالتحميل خارج المدن قبل تطبيق القرار الخاص بفرض غرامة مالية، ووعد معالي الوزير بتسيير دوريات السلامة على الطريق بشكل دائم غير النقاط الثابتة لملاحقة سائقي الأ{بعة راكب، وسيتم تخصيص دورية من دوريات السلامة المرورية لمساعدة الشرطة في ذلك الأمر.

وأكد أ. عبد السميع النجار ممثلاً عن السائقين بأن شركات التأمين قامت بزيادة التأمين 350 شيكل ليصبح تأمين المركبة 1650 شيكلا، وهذا مكلف جداً للسائقين للذين ينتظرون من 4-6 ساعات لتحميل الركاب في المواقف المخصصة لذلك ناهيك عن أخذ صاحب الموقف 3 شيكل، بدلاً من 2 شيكل، من جانب آخر أوعز معالي الوزير بتشكيل لجنة يرأسها أ. معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بمتابعة الموضوع مع نقابة السائقين والاجتماع بشركات التأمين وضريبة الدخل لحل الإشكاليات المتعلقة بذلك.

وطالب السائقون بإزالة الإشارات المرورية داخل المدن والتي تمنع مركبات العمومي بالدخول داخل المدن للتحميل ، وأوضح الوزير بأن تلك الإشارات وضعت لتنظيم وترتيب الحالة المرورية داخل المدن ولمنع الإزدحامات المرورية.

وفي نفس السياق أعطى معالي الوزير تعليماته بمتابعة المركبات الملاكي 4 راكب والتي تقوم بالتحميل خارج المدن بعد الساعة الثامنة صباحاً والقادمة من الجنوب ، وطالب العيسوي باتخاذ عقويات صارمة بعد الساعة الثامنة بحق كل من يقوم بالتحميل خارج المدن.

وأكد العيسوي على أن باب الوزارة مفتوح للجميع وفي أي وقت لسماع مطالب السائقين والعمل على حل مشاكلهم

وقد شارك في اللقاء معين قويدر مدير عام الهندسة والسلامة المرورية وأ. علي النادي مدير عام شرطة المرور، وخليل الزيان الناطق الإعلامي باسم الوزارة، وممثلين من سائقي المركبات العمومي على رأسهم أ. عبد السميع النجار.