الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم القراءة- اطفال المركز الثقافي يزور طانا

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 15:58 )
نابلس- معا - زار طفال المراكز الثقافية ومكتبات الاطفال خربة طانا في جولة ثقافية ترفيهية، نظمها مكتب وزارة الثقافة في نابلس ومؤسسة تامر والمكتبات والمراكز الثقافية ضمن برنامج ثقافي متكامل يشمل فعاليات وانشطة ثقافية.

وشارك في الجولة اكثر من 40 فتى وفتاة يمثلون عدد من المراكز والمكتبات في هذه الجولة الثقافية في طبيعة فلسطين حينما تلبس ثوبها الاخضر، الى خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك، حيث يسكن هناك اكثر من عشرين عائلة في بيوت من الشعر والمغائر، مستغلين موسم الربيع لرعي مواشيهم ، ولكن المستوطنين وجنود جيش الحرب الاسرائيلي ينغصون عليهم معيشتهم، ولاكثر من مرة قامت قوات الاحتلال بهدم خيامهم ، وحتى المدرسة الاساسية لم تسلم من غطرسة الاحتلال بهدمها.

وتهدف هذه الزيارة لدعم وتشجيع الاهالي في هذه المنطقة للتمسك بالارض المعرضة للمصادرة، حيث زار الاطفال بيوت المواطنين وتبادلوا الحديث معهم وقاموا بزراعة عدد من الاشجار كرمز للتمسك بالارض وفلاحتها، كذلك شملت الجولة بعض الفعاليات الثقافية، حيث ابدع الحكواتي طاهر باكير في حكايته التي تناولت موضوع الارض والتمسك بها، وكذلك ابدع اطفال المؤسسات المشاركة في الفقرات الفنية.

وكان قد شارك اطفال مركز يافا الثقافي، ومكتبة بلدية قبلان، ومكتبة بلدية بيت فوريك، ومركز حواء للثقافة والفنون، وعدد من اطفال المدارس المشاركة ومؤسسة الشيخ عمرو عرفات.