الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة والآثار المقالة تفتتح معرض المنتجات الوطنية الرابع

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 15:45 )
غزة – معا - افتتحت وزارة السياحة والآثار المقالة اليوم بالتعاون مع الجامعة الاسلامية ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة في الحكومة المقالة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية, معرض المنتجات الوطنية الرابع وذلك في الجامعة الاسلامية بعنوان " ابداع .. انتاج, رغم الحصار".

وحضر حفل الافتتاح كل من وزير السياحة والآثار م. علي عبد العزيز الطرشاوي, ووزير الاقتصاد الوطني أ.د. علاء الرفاتي, ورئيس الجامعة الاسلامية أ.د. كمالين شعث , ونائب الامين العام لاتحاد الصناعات الوطنية الفلسطينية أ. محمد المنسي, وعميد كلية التجارة أ.د. ماجد الفرا, ولفيف من الشخصيات الاعتبارية و عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية و وسائل الإعلام.

وفي كلمة له عبر د. شعث عن امتنانه لافتتاح هذا المعرض الرابع من نوعه في قطاع غزة, مبينا انه جاء لدعم المنتجات الوطنية المحلية وتعزيز مكانتها في المجتمع, وتوجيه القوة الشرائية نحوها بما يدعم الاقتصاد الوطني ويشجع على الاستثمار في مجال الصناعات الوطنية.

ودعا شعث كافة الجهات المعنية الى توحيد جهودها للاستثمار في هذا المجال و الصمود امام كافة التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي في غزة خاصة في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه قوات الاحتلال.

بدوره بين د. الرفاتي ان كافة القطاعات الحكومية تسعى جاهدة الى دعم ومساندة كافة الصناعات والمنتجات الوطنية وتوفير التسهيلات الممكنة لها رغبة في ايصال هذه المنتجات لكل بيت وعائلة في فلسطين.

وأكد الرفاتي ان لدى الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص منتجات محلية الصنع تنافس المنتجات المستوردة, موضحا ان ما يمارسه الاحتلال اتجاه الانتاج الفلسطيني من حصار ومنع للتصدر واستيراد المواد اللازمة للصنع هو أكبر دليل على نجاح هذا القطاع.

ومن جانبه أكد المنسي نائب الأمين العام لاتحاد الصناعات الفلسطينية على أهمية القطاع الاكاديمي في دعم نجاح قطاع الانتاج والصناعات الفلسطينية, وان مشاركة الجامعة اليوم في المعرض أكبر دليل على ذلك, داعيا كافة الأطراف الى ضرورة توحيد جهودها لتطوير هذا القطاع والنهوض به.