السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزقة: الحملة الاعلامية فشلت بالنيل من علاقاتنا مع مصر

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 17:57 )
غزة- معا - أكد يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية على فشل الحملة الاعلامية المصرية من النيل من العلاقات المصرية الفلسطينية والعلاقة بين حركة حماس والحكومة المصرية.

وشدد رزقة ان وسائل الاعلام المصرية تختلق معلومات بمساعدة فلسطينية وعربية هدفها الاساءة للعلاقات بين غزة ومصر.

وقال خلال برنامج لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الاعلامي اسبوعيا:"ونسجل في هذا الصدد موقف المخابرات المصرية من اعلان عدم صحة المعلومات التي تحدثت عن اسماء مقاومين تورطوا في مقتل 16 جنديا في رفح".

وفي سياق منفصل أوضح رزقة ان بعض الاطراف جعلت من موضوع التمثيل الفلسطيني في القمة التي دعا لها امير قطر سببا لعرقلة لقاء القمة، مشددا ان امير قطر حين دعا لقمة مصغرة لم ينظر الى التمثيل الفلسطيني وإنما نظر لمخرجات اللقاء الخاص باللقاء.

وأضاف رزقة:"الرئيس محمود عباس لم ينظر لموضوع التمثيل الفلسطيني في القمة ولكن الصفوف الخلفية هي التي تبحث في موضوع التمثيل.

وشدد رزقة ان التمثيل الفلسطيني تتقاسمه ثلاث جهات فلسطينية هي الرئاسة والمجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية.

وتابع رزقة:"من تحدث عن التمثيل الفلسطيني ادخل حركة فتح والسلطة في مسار ضيق غير مبرر وبدأ الشعب الفلسطيني يشعر أن المسئولية تقع عليهما في تعطيل المصالحة".