الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم - نقابة النقل العام تُعلق خطواتها الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 17:34 )
بيت لحم - معا - علقت نقابة النقل العام على الطرق خطواتها الاحتجاجية التي نفذتها صباح اليوم الاحد في اعقاب اغلاق ادارة مجمع بيت لحم للمجمع امامهم في اطار الخلاف على الرسوم التي تتقاضاها المجمعات بعد تدخل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل والذي وعدهم بالعمل على التواصل مع الجهات المعنية اما لإقرار توصيات وزارة النقل والمواصلات او رفضها والتي حددت اجرة المجمعات بـ100 شاقل في الشهر.

وقال احمد جابر رئيس نقابة العاملين في النقل على الطرق ببيت لحم ان قرار التعليق جاء في اعقاب اجتماع موسع بمقر المحافظة بحضور المحافظ حمايل بمكتب المحافظ ومدير عام المحافظة فؤاد سالم ومنذر عميرة القائم بأعمال مدير عام الشؤون العامة ومراقب النقل على الطرق في محافظة بيت لحم والملازم رامي الهصيص من شرطة مرور بيت لحم ومنسق عام لجنة السير الفرعية ببيت لحم صالح صبح وممثلين عن نقابة النقل على الطرق حيث وعد المحافظ بالعمل على التوصل لقرار واضح بهذا الشأن مع الوزارات المختصة.

وأكد المحافظ حمايل على انه يدعم حق كافة الجهات بالإضراب بشكل قانوني، مشيرا الى ان من يريد الاضراب عليه الالتزام بالقانون، معربا عن دعمه للسائقين في مطالبهم وخطوات احتجاجهم لكنه اكد لهم رفضه لمحاولة بعض السائقين منع عاملين اخرين وفرتهم لجنة السير والشرطة لنقل الطلبة الى جامعاتهم مشددا على انه ينظر بنظرة شاملة لخدمة كافة شرائح المجتمع.

وأكد حمايل انه سيتصل شخصيا بوزير الحكم المحلي من اجل الوصول الى قرار بهذا الشأن حتى نهاية الشهر وطلب من نقابة النقل على الطرق منحه فرصة الشهر للتوصل الى قرار نهائي بهذا الشأن حيث استجابت النقابة للمحافظ حمايل بهذا الشأن معربة عن املها بان يستجيب وزير الحكم المحلي.

هذا وأكد جابر على ان المشكلة بدأت عندما اغلقت ادارة المجمع المجمع امام السائقين وحرمتهم من الدخول اليه وتحميل السائقين مما دفعهم الى وقف العمل والاحتجاج لفترة من الوقت صباح اليوم.

وعبر جابر عن ثقته بمحافظ بيت لحم وكافة الجهات المسؤولة بضرورة الوقوف الى جانب السائقين مشيرا الى انه من غير المقبول ان يتم التزام العديد من المجمعات التجارية التي تديرها البلديات في بعض المحافظات التي تشعر بالمواطنين موضحا ان المشكلة في المجمعات التي تديرها الشركات الاستثمارية .

وتمنى جابر ان يتمكن المحافظ حمايل من حل القضية حتى لا يتم العودة الى الاضراب الشهر المقبل.

بدوره اشار صالح صبح منسق لجنة السير الفرعية الى ان اللجنة كانت قد وعدت نقابة السائقين بالعمل على ضمان اعادة اي مبالغ لهم في حال قرر وزير الحكم المحلي اعتماد توصية وزير النقل بهذا الشأن، موضحا ان هذه الضمانة رفضت من النقابة.

وأشار صبح الى ان لجنة السير وبالتعاون مع شرطة المرور وبإشراف المحافظ قامت باتخاذ اجراءات لجلب سيارات من خطوط اخرى لنقل الطلبة بإشراف المحافظ بهدف عدم التأثير على حياة المواطنين وطلبة الجامعات والمدارس مع ضمان حق النقابة بالإضراب.