الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تنظيم مارثون فلسطين ببيت لحم تواصل اجتماعاتها

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 19:21 )
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: تواصلت اجتماعات اللجنة العليا المنظمة لماراثون فلسطين الدولي/ "الحرية في التنقل" بيت لحم 2013، والتقت اللجنة، يوم امس، بالمؤسسات المساهمة في انجاح الماراثون في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، بحضور كل من: اعتدال عبد الغني ممثلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة والسيدة "سينا" ممثلة منظمة الحق في الحركة، واتحاد العاب القوى، وممثلو المحافظة، والهلال الأحمر الفلسطيني، والكشافة ووزارة الإعلام، بالإضافة إلى مندوب الشرطة الفلسطينية.

واستعرض الحضور اخر التطورات المتعلقة بالاعداد لإنطلاق الماراثون والمقرر يوم 21 نيسان الحالي في بيت لحم، والعقبات التي قد تواجه المنظمين والمشاركين على حد سواء.

ونقلت اعتدال عبدالغني تحيات اللواء الرجوب، واشارت الى حرصه على إنجاح الماراثون على كافة الصعد السياسية والرياضية والسياحية وطالبت بضرورة عقد لقاء عاجل بين قادة متطوعي كل من: الهلال الأحمر والكشافة والجامعة الأهلية، من اجل وضع الترتيبات النهائية لتوزيع محطات الإنعاش والمراقبة والتسجيل، على أن يتم التنسيق المباشر من خلال غرفة عمليات طوارئ دائمة منذ اللحظة وحتى نهاية الماراثون، ليكون هناك عنوان واضح وصريح للمتابعة وتسجيل المشاركين، واكدت على مشاركة متسابقين من قطاع غزة في حال صدور تصاريح المرور الخاصة.

وأكدت على دعوة سفراء وقناصل دول المشاركين من خارج الوطن، وحضور الجانب الرسمي الفلسطيني في افتتاح الماراثون وحفل ختامه، وإظهار الجانب الثقافي السياحي لفلسطين عامة وبيت لحم خاصة.

واشارت منسقة منظمة الحق في الحركة "سينا" إلى أن أيام الجمعة والسبت التي تسبق انطلاق الماراثون سوف تكون مهمة لتجهيز موقع الانطلاق ومنصة التتويج، والإعداد والتنسيق الكامل مع الشرطة حتى يكون هناك أمن وآمان للمشاركين وخاصة مع تسجيل اكثر من 250 متسابقا أجنبيا من 15 دولة مختلفة للمشاركة في الماراثون بينهم محترفون.

وأكد ممثل الشرطة الفلسطينية عن توفر الجاهزية لإنجاح الحدث، وتوفير الآمان للمشاركين والاستعانة بعناصر من الشرطة من خارج محافظة بيت لحم، مع توفير مسلك كامل طوال خط سير السباق للمشاركين.

ولفت مدير مديرية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في بيت لحم، ناجح العزة، الى افتتاح مقر المديرية كمكتب اعلامي وتسجيل المشاركين على مدار الساعة طوال الاسبوعين المقبلين، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في رام الله، واهاب بالأندية والمؤسسات الشبابية ضرورة إنجاح الماراثون ومشاركة اكبر عدد ممكن من المتسابقين.

ودعا مندوب محافظة بيت لحم منذر عميرة، إلى عقد اجتماع بين المحافظة والشرطة لوضع اللمسات الأخيرة والنهائية على خط سير السباق ودور الشرطة وكذلك بلدية بيت لحم من اجل توزيع النشرات الإعلامية ووضع اليافطات في شوارع المحافظة، في حين أكد مندوبو الكشافة والهلال الأحمر الفلسطيني والجامعة الأهلية على توفير وجاهزية 200 متطوع سيتم نشرهم على طول خط سير السباق ويتفاوت دورهم بين إرشادي وتوجيهي على الطرق والمفترقات وتوفير المياه والمراقبة الطبية للمتسابقين.

واوضح مفيد عبد الله، مسؤول اللجنة الفنية للسباق، الجوانب الفنية القانونية لمسلك السباق بالإضافة إلى التأكيد على وجود مكاتب لتسجيل المشاركين في جميع محافظات الوطن، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في بيت لحم وستتم مخاطبة التربية والتعليم من أجل توفير 50 معلم رياضة وعقد دورة تحكيم وتسجيل ومراقبة للمتسابقين، وتمت الإشارة إلى أنه سيتم توزيع خط سير السباق على خمسة محطات إنعاش.

وتجيء أهمية إنجاح الحدث الأول من نوعه في فلسطين كونه الماراثون الأول بمسافة قانونية تصل إلى 42,195 كم تتوزع داخل شوارع وأزقة بيت لحم والدوحة ومخيم عايدة وبلدة الخضر، وسيتم توزيع فئات المتسابقين إلى خمس مسافات 5كم و 10 كم 21كم اضافة إلى السباق الرئيسي.