الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يتفق مع المالديف على تنظيم زيارات دعما للقدس

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 19:52 )
بيت لحم- معا - اتفق وزير الأوقاف محمود الهباش مع المسؤولين المالديفيين على ترتيب زيارات لوفود رسمية وشعبية لزيارة القدس .

وقد تم الترتيب لوفد مالديفي سيحضر قريباً إلى فلسطين للاطلاع على أوضاعها المعيشية الصعبة، بالإضافة إلى وفود برلمانية، وطلابية وإعلامية.

ودعا الهباش الشعب المالديفي إلى القيام بواجبه تجاه القدس وفلسطين، انطلاقاً من اهمية القدس في الوجدان الإسلامي، مجدداً الدعوة له لزيارتها فهي فضيلة دينية وفريضة شرعية.

وبحث الهباش مع نائب الرئيس المالديفي محمد وحيد الدين، ما تتعرض له المقدسات الإسلامية في فلسطين، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

كما التقى الوزير الهباش برفقة وفد وزارة الأوقاف والسفير أنور الآغا سفير فلسطين في جمهورية المالديف وسيرلانكا، بكل من الدكتور عبد الله شاهد رئيس البرلمان المالديفي والدكتور عبد الصمد عبد الله وزير الخارجية والشيخ محمد شاهيم وزير الشؤون الإسلامية في لقاءات منفصلة.

ووضع الهباش المسؤولين المالديفيين بصورة الأوضاع في فلسطين سياسياً واقتصادياً، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني ورغم الصعوبات التي تعترضه إلا أنه مستمر في صموده ونضاله حتى نيل مطالبه العادلة والشرعية.

كما وجه الوزير الهباش دعوة للمسؤولين المالديفيين للمشاركة في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الرابع والذي سيعقد بداية شهر حزيران من العام الجاري تحت عنوان "الأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وفي سياق متصل، التقى الوزير الهباش مع القائمين على الجمعية المالديفية الفلسطينية حيث بحث معهم سبل التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين، وقد تم الاتفاق ما بين الطرفين على ارسال وفد مكون من 60 شخصاً من جمهورية المالديف لزيارة المسجد الأقصى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الهباش والوفد المرافق له قام بعدة جولات شملت المسجد الكبير، والمركز الإسلامي، والمتحف الإسلامي في العاصمة المالديفية.