الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:قرار اتحاد المعلمين الايرلندي ستتبعه قرارات مماثلة

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 09:59 )
رام الله -معا- اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بقرار اتحاد المعلمين الايرلندي مقاطعة اسرائيل.

وقال البرغوثي ان اهمية القرار تنبع من انه يشير إلى إسرائيل "بالدولة العنصرية" واتخاذه بالاجماع خلال مؤتمر الاتحاد السنوي ونصه على وقف كل التعاون الثقافي والأكاديمي مع إسرائيل بما في ذلك تبادل العلماء، والطلاب، والشخصيات الأكاديمية، وجميع اشكال التعاون في مجال الأبحاث.

واضاف البرغوثي ان القرار يدعو اتحاد نقابات العمال الايرلندي الى تصعيد حملة حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها حتى ترفع الحصار غير الشرعي عن غزة وتنهي الاحتلال غير القانوني للضفة الغربية، وأن تلتزم بالقانون الدولي بما في ذلك تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان القرار تزامن مع قرار اللجنة المركزية لكنيسة المينونايط في الولايات المتحدة الاميركية مقاطعة الشركات التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي.

وقال البرغوثي ان تلك الخطوة هي نجاح اضافي لحملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.

واضاف البرغوثي انه لايمكن ردع اسرائيل عن ممارساتها ومنظومة الفصل العنصري التي انشاتها في الاراضي الفلسطينية دون فرض العقوبات والمقاطعة عليها .

واشار الى ان المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل هي السبيل للخلاص من الاحتلال .

ووصف البرغوثي المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو بالسراب مؤكدا اننا في نهاية مرحلة لم تعد فيها الاطراف الدولية التي تنحاز لاسرائيل قادرة على القيام بدور وسيط فيما يسمى بعملية السلام التي تحولت الى مجرد غطاء للتوسع الاستيطاني وبديلا للسلام الحقيقي بفعل الممارسات الاسرائيلية على الارض.