الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاستشاري لمحافظة نابلس ينظم ندوة حول الاشاعة والحرب النفسية

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 10:24 )
نابلس - معا - نظم المجلس الاستشاري لمحافظة نابلس، وبالتعاون مع كلية الروضة وجامعة القدس المفتوحة، ندوة حول الإشاعة والحرب النفسية يوم الاحد, شارك فيها د.يوسف ذياب مدير جامعة القدس المفتوحة في نابلس، وغسان خضر منسق المجلس الاستشاري للمحافظة.

ورحب صالح عبد الهادي رئيس كلية الروضة في بداية اللقاء بـ د.يوسف ذياب ومنسق المجلس الاستشاري غسان خضر، وشكر المجلس على هذه المبادرة التي تأتي استمرارا للتعاون مع مؤسسات المجتمع في تعزيز ثقافة القانون والمسؤولية المجتمعية, وشكر د.ذياب وجامعة القدس المفتوحة على تعاونهم مع الكلية، لافتا إلى أهمية هذا الموضوع والذي يسلط الضوء على دور المجتمع وتحمل المسؤولية تجاه الوطن والوقوف في وجه الإشاعات المغرضة التي تنخر جسده أحيانا.

من جهته، نقل غسان خضر تحيات المحافظ اللواء جبرين البكري رئيس المجلس الاستشاري الى إدارة وطلاب كلية الروضة المشاركين في الندوة, وقدم نبذة عن المجلس الاستشاري وطبيعة عملة، مشيرا إلى أهمية العلم والانضباط وبناء مجتمع سليم، مشيدا بدور الطلاب والطالبات لأنهم جيل المستقبل، واصفا الإشاعة بأنها خنجر مسموم في خاصرة النسيج الاجتماعي وان لها آثار مدمرة خاصة في ظل الاحتلال، ما يستدعي من الجميع الاستزادة حول موضوع الإشاعة والحرب النفسية ومواجهتها على المستوى الرسمي والشعبي.

وقدم د.ذياب شرحا تفصيليا حول الإشاعة وأنوعها وآثارها المدمرة وأهمية أخذ أفراد المجتمع دورهم ومساهمتهم في جميع مناحي الحياة والتأثير بشكل ايجابي من اجل بناء المؤسسات وتحسين الخدمة، مبينا ان كل ذلك يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع.

وعرض د.ذياب شرائح توضح تعريفات للإشاعة وأنواعها وأشكالها وطرق محاربتها ودور أفراد المجتمع في التصدي لها عبر الالتزام بالثقافة والعادات والتقاليد والقيم المجتمعية.

وختاما، استمع د.ذياب الى بعض الاستفسارات والمداخلات من الطلاب والطالبات المشاركين في الندوة، وأجاب عليها.

يذكر بأن 150 طالب حضروا هذه الندوة.