الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب برفع الصوت عاليا لإنقاذ الأسير العيساوي وسائر الأسرى

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين برفع الصوت عاليا والتحرك على كل المستويات الشعبية والإعلامية المضرب عن الطعام سامر العيساوي الذي يمر في وضع صحي محرج بعد إضراب مفتوح عن الطعام منذ 9 شهور, مؤكدا قراقع تحمل حكومة إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية عن حياته والاستهتار بحقوقه ومطالبه العادلة، وان هذه السياسة هي سياسة قتل بطيء بحق الاسير سامر.

وأكد قراقع أن القيادة الفلسطينية جادة في التوجه للانضمام إلى الهيئات والوكالات والاتفاقيات الدولية لحماية حقوق الأسرى وإلزام إسرائيل بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاههم، بما في ذلك انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقيات جنيف واستخدام كل أدوات القانون الدولي لوضع حد لجريمة إنسانية منظمة ارتكبت بحق الأسرى ومنهم المضربين والمرضى في السجون.

أقوال قراقع جاءت خلال لقاءه مع وفد من الجالية الفلسطينية الأمريكية في مقر وزارة الأسرى، والذين عبروا عن تضامنهم من خلال هذه الزيارة مع قضية الأسرى واستنكارهم لما تقوم به حكومة إسرائيل من انتهاكات لا تخدم السلام ولا العدالة الإنسانية.

وقال منسق الوفد محمود جابر أن الجالية الفلسطينية تسعى لتنظيم لقاءات ومؤتمرات في الولايات المتحدة دعما لحقوق الأسرى وبالتعاون مع جميع المؤسسات الدولية و الفلسطينية.