الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة والمرشدات الفلسطينية تعلن انطلاق الفريق الوطني لرسل ا لسلام

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 18:36 )
الخليل-معا-نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - أعلنت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية انطلاق الفريق الوطني لرسل السلام برئاسة القائدة مي عبد الهادي وعضوية 15 مشاركاً من مختلف المفوضيات في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) وذلك يوم السبت من مقر جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في مبنى اللجنة الاولومبية الفلسطينية في البيرة بحضور رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة واعضاء لجنتها التنفيذية القائد الامين العام توفيق سالم ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة و القائد سليم زيدان المفوض الدولي والقائد مفيد البرق أمين الصندوق الوطني و القائد محمد عبد الوهاب مفوض تنمية القيادات .

وعقدت ورشة عمل من العاشرة صباحاً وحتى الـرابعة من بعد الظهر تم خلالها التعرف على اعضاء الفريق الحاضرين وتوضيح برنامج رسل السلام وآلية عمله بالاضافة إلى تحديد الاهداف العامة والاطار العام للفريق، و وضع نواة خطة عمل يستكمل العمل عليها باجتماعات لاحقة، وتم عرض فيديو عن المشروع يبين فكرته و أهدافه وانجازاته.

و بدوره تحدث القائد مفيد البرق عن مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الماضي 2012 و ذلك بعرض خطة المشروع وكامل تفاصيله ومراحله ومدى تأثيره على المجتمع العربي والعالمي وضرورة الاقتداء به كمشروع مميز بإنجازه ونجاحه ضمن مشروع رسل السلام .

وقام القائد نعمان سلهب رئيس لجنة الإعلام في المحافظات الشمالية بعرض مقطعي فيديو من إنتاج اللجنة الإعلامية يوضحان طبيعة الانشطة ودور الحركة الكشفية والإرشادية في المسجد الاقصى و تنوع الخدمات التي قدمتها للمصلين الصائمين في شهر رمضان . واكد على ضرورة تنسيق الجهود مع اللجنة الإعلامية من أجل انسجامها و إخراج جميع الانشطة والمشاريع للعالم بشكل مميز وبنكهة فلسطينية خاصة.

من جانبها عرضت مي عبد الهادي هيكلية الشبكة العالمية وموقع الفريق الوطني منها ، حيث اطلع الفريق على الموقع العالمي واحصائيات الدول وكيفية إخراج المشاريع والعضوية ، وتوضيح الروابط الخاصة بالمشروع لرسل السلام ، و ناقش الفريق ضرورة الانتقاء والتميز بالمشاريع التي سيتم مشاركتها على الموقع العالمي بالاضافة لضرورة عمل نظام مركزي للتأكد من جودة المعلومات المعروضة واهمية ادخالها ضمن اطار موحد سيقوم الفريق بتحديده ، في حين تم الاطلاع على فيديوهات وعروض مصورة لمشاريع عربية ضمن مبادرة رسل السلام.

كما تم التاكيد على تشكيل هذه الشبكة الوطنية لتقوم بنقل كافة التجارب والمشاريع التي تقوم بها الكشافة الفلسطينية بفاعلية ووابراز الانجازات المميزة والاطلاع والاستفادة من انجازات الاخرين وخبراتهم .

ومن الجدير ذكره حضور 11 عضواً من اعضاء الفريق وهم راية فطاير ، تسنيم البرق، جوزيف هودلي، رمزي خليلية، نسيم امريش، ناصر ابو هلال ، محمد أبو زيد ، حنين خليل ، عبد الله شهوان ، مالك اشتية ، مي عبد الهادي.

ولصعوبة التواصل الجغرافي في فلسطين وخاصة بين الضفة والقطاع ، فقد تم التنسيق مع القيادة الكشفية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) لاختيار خمسة أعضاء وانضمامهم للفريق الوطني لرسل السلام في فلسطين كما سيتم التواصل مع الكشافة الفلسطينية في الشتات بخصوص هذا المشروع كما صرح الأخ الأمين العام للجمعية القائد توفيق سالم.