الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تنظم ندوة "حول الاستثمار في الشركات الناشئة" في البيرة

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، اليوم الاثنين، ندوة خاصة حول "الاستثمار في المشاريع الريادية والشركات الناشئة" وذلك في مقرها بمدينة البيرة، وعبر "الفيديو كونفرنس" مع فرعها في غزة.

وافتتح الندوة المدير التنفيذي لـ "بيكتي" المهندس حسن عمر، بكلمة ترحيبية شكر فيها رجل الأعمال والريادي "كامران الاهيان"، وعشرات الرياديين والرياديات الذين يمثلون أكثر من ثلاثين مشروعاً تحتضنها "بيكتي" من مختلف محافظات الوطن.

وأكد المهندس عمر على أهمية هذه اللقاءات والزيارات التي توسع آفاق الرياديين وتمكنهم من تنفيذ مشاريعهم والتشبيك مع المستثمرين.

وتضمنت الندوة نقاشاً مطولاً حول أهمية التنظيم والادارة وتشكيل الفريق وإختيار الشركاء في بداية أي مشروع ليصبح قابلاً للتطور، خاصة وأن المشاريع الصغيرة تواجه العديد من المشكلات والتحديات في بداياتها، ما يتطلب مثابرة وجهداً متواصلاً لانجاح هذه المشاريع الريادية.

وعرضت خمسة فرق مشاريعها في الضفة وغزة على الريادي الاهيان، والذي قام بتقديم النصح والملاحظات القيمة لمساعدة الرياديين على تطوير مهارات العرض من أجل إيجاد فرص أكبر للاستثمار، كما اشتملت الندوة على فتح حلقة نقاش بين الرياديين والضيف من أجل الاستفادة من خبراته في مجال تطوير الاعمال.

بدوره شكر حسن قاسم، رئيس مجلس إدارة "بيكتي" الريادي الاهيان، وتمنى للمشاركين النجاح في تنفيذ مشاريعهم وتأسيس شركاتهم الناشئة، مؤكداً على ضرورة بذل الجهد والمتابعة لإنجاح هذه الشركات للرقي والتطور في المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني.