السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العربي لكرة الطاولة وافق على تنظيم بطولة الاقصى بفلسطين

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 18:41 )
الخليل – معا - الناطق الاعلامي – احمد الجوابره - شارك رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ممثلا عن اتحاد الطاولة في اجتماع الاتحاد العربي والذي استضافته المملكة العربية السعودية في مدينة جده في الفترة ما بين 25 – 27/3/ 2013م .

وقد قدم الشريف من الاقتراحات والتي رفعها الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة مسبقا وعرض الشريف المقترحات وكان أول المتحدثين في شرح المقترحات .

والقى كلمة بعد ذلك باسم القيادة السياسية ممثله بالرئيس محمود عباس " أبو مازن " وباسم القيادة الرياضية ممثله باللواء جبريل الرجوب " ابو رامي " وباسم أسرة كرة الطاولة الفلسطينية في فلسطين شكر فيها القيادات العربية لوقوفها بجانب فلسطين في الأمم المتحده والنتائج الذي حصلت عليه فلسطين من هذه المسانده كدولة مراقب باعتبار ان هذا واجب عربي اسلامي اتجاه فلسطين.

واستعرض الوضع العام التي يعيشه الشعب الفلسطيني الذي لا يخفى على احد من قبل العدو والاحتلال الاسرائيلي والهجمه الشرسه التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحيه وخاصة القدس عاصمة فلسطين من تهويد وتهجير والاستمرار في الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري والاعتقالات والقتل واستهداف كل مكونات الحياه على الارض والحصار الجائر على قطاع غزه الحبيب .

وشرح الحاله الرياضية بشكل عام وكرة الطاولة الفلسطينية ومعاناة الرياضي الفلسطيني وعشقه لتمثيل الوطن , واكد في كلمته على رغبة فلسطين كمشارك في تتطوير اللعبه في الوطن العربي وكذلك في فلسطين والتي بدأت بخطى ثابته وتتقدم بشكل جيد من خلال تنفيذ برامج اتحاد اللعبه بشكل منتظم وشكر الاتحادات العربيه التي ساندت فلسطين في السنوات الماضية والذي يامل بان تستمر في الحاضر والمستقبل.

وشكر اليمن على احتضانها بطولة القدس والاتحاد القطري لتبرعه بعشرة طاولات والاردني باربع طاولات وابرز ما جاء من قراراتهم باتجاه فلسطين في هذا الاجتماع هو :
تثبيت بطولة فلسطين على الاجنده الاتحاد العربي واحتفاظ اليمن الشقيق بعد توقفها عامين بسبب الظروف التي مرت بها باحقية الاستضافه لها ومن يرغب من الدول العربية استضافتها عليها اخذ موافقة الاتحاد اليمني وقد وافقت اليمن لطلب الاتحاد الليبي على استضافتها في عام 2014م .

الموافقه لفلسطين تنظيم بطولة الاقصى الدولية في فلسطين وقد وافقت العديد من الدول التي يسمح لها في الحضور و المشاركه في البطولة دعما ومسانده ولكسر الحصار عن فلسطين .

وافق الاتحاد البحريني ممثل بالسيد ناصر محمد كواز امين سر العام والاتحاد الليبي ممثل بالسيد طاهر ابو جناح على استضافة فلسطين بتنظيم معسكرات لفرق الناشئين والاشبال لرفع مستوى اللاعبين .

العمل على رفع مستوى الكادر التحكيمي بعد حصول فلسطين على المرتبه الاولى عربيا في نتائج الامتحانات الماضية وقد تم الاتفاق مع رئيس لجنة الحكام العرب ناجي العجي على استضافة الحكام الفلسطينين والمشاركه في البطولات العربية بعدما اثبت الحكم الفلسطيني نجاعته في اكثر من محفل ممثل بالحكم الدولي انيس ابو شنب في الدوره العربية في قطر .

-الموافقة على دعوة اتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة للاتحاد العربي لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب على ارض الواقع للحالة الفلسطينية .

اما القرارات التي تهم كرة الطاولة العربية ابرزها :-
1 – اقتصار مشاركة نادي واحد واناديين نسويين في بطولة الاندية العربية من عام 2014
2 - فصل بطولات الناشئين عن العمومي في البطولات العربية والتطبيق ابتداء من عام 2014
3 - اعتماد حوافز مالية مجزيه للبطولات العربية
4 – العمل على تسويق جميع البطولات العربية من خلال الدعاية والشركات
5 – تطوير وتحديث الموقع الالكتروني العربي لتقديم المعلومات وخدمة كرة الطاولة العربية