الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتفال بأسبوع القراءة الوطني في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 10:22 )
القدس -معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، إحتفالاً وذلك بمناسبة أسبوع القراءة الوطني من منطلق تشجيع القراءة لأفراد المجتمع وذلك في إطار أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية لأطفال مخيم شعفاط والذي ينفذه المركز النسوي بتمويل من مؤسسة التعاون.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن هذا النشاط جاء بمشاركة أمهات وأطفال من مخيم شعفاط بهدف التواصل مع الأمهات والأطفال، وتشجيع الامهات على الإهتمام بالمستوى الدراسي لأبنائهم والمطالعة اليومية للكتب العلمية، إضافة الى إنشاء جسر تواصل بين المركز النسوي والأمهات في محاولة لتحسين الأداء الأكاديمي للطلبة في مدارس المخيم وتنمية قدراتهم الذاتية.

ويقوم المركز النسوي بتنفيذ مشروع تحسين البيئة التعليمية والذي خصص الجزء الأكبر منه في تنفيذ جلسات دروس تقوية للأطفال في المراحل التأسيسية بهدف تحسين وضعهم وأدائهم الأكاديمي في محاولة لتشجيعهم على إستكمال مشوارهم التعليمي وإنقاذهم من الظروف الإجتماعية الصعبة التي يعيشها السكان في مخيم شعفاط، وإبعادهم عن ظاهرة العنف المنتشرة بشكل غير مسبوق في المخيم.

كما شمل النشاط على عدة فقرات فنية ودرامية وفعاليات ترفيهية وثقافية ومسابقات علمية لاقت إعجاب المشاركات، فيما دار نقاش خلال النشاط حول أبرز المشاكل التي يعاني منها مخيم شعفاط وذلك بحضور مديرة البرامج والمشاريع في الإغاثة الإسلامية رنا حرباوي بهدف التوصل إلى حلول وتحديد إحتياجات مخيم شعفاط لمشاريع مشابهة تهدف الى تجسيد روح الإنتماء وتعزيز مكانة الأطفال على كافة الأصعده.

كما تم الإتفاق في نهاية النشاط على ضرورة تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تهدف لخلق تفاعل ومشاركة قوية وفاعلة بين المركز النسوي والأمهات بهدف التواصل مع أطفالهم والإهتمام بالمستوى التعليمي لهم.

وفي نهاية النشاط تم توزيع كتب علمية على الفائزات في المسابقات الثقافية والعلمية.