الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أسباني برلماني يزور اتحاد لجان العمل الصحي في غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 10:38 )
غزة-معا- زار وفد إسباني من 14 ناشطا وبرلمانيا متضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستشفى العودة في جباليا- تل الزعتر- التابعة لاتحاد لجان العمل الصحي, بالإضافة إلى الإطلاع على حقيقة الوضع في غزة وبحث سبل التعاون بين الاتحاد ومؤسسات المجتمع المدني الإسباني.

ورافق الوفد في مستشفى العودة رئيس مجلس الإدارة د.تيسير السلطان، مدير دائرة مستشفى العودة د. فضل جودة، استشاري النساء والولادة د.جميل أبو فنونة، مسؤولة التمريض سهيلة أبو حمد، منسقة العلاقات العامة حنين وشاح، عضو لجنة العلاقات العامة إيهاب عوكل.

وقدم د.فضل تعريف بالمستشفى وأقسامها ثم بدأ الوفد جولته داخل أقسام المستشفى بدايةً بقسم الطوارئ ثم بالعناية المكثفة للأطفال حديثي الولادة فالعيادات الخارجية وغرف العمليات، واختتموا الجولة بالمركز التشخيصي.

واجتمع الوفد برئيس مجلس الإدارة ومدير المستشفى لمناقشة قضايا تتعلق بالصحة في غزة و تلوث المياه، ومدى تأثير الإعتداءات الإسرائيلية على الأطفال، في حين شرحت منسقة العلاقات العامة البرامج والمشاريع التي ينفذها الاتحاد للدعم النفسي للأطفال من خلال تطبيق تقنيات سينما الأطفال والعلاج بالرسم.

وأجاب د. جميل أبو فنونة على تساؤلاتهم فيما يخص ازدياد حالات التشوهات الخلقية بين الأطفال حديثي الولادة بعد العدوان الإسرائيلي, وذلك بسبب استخدام الجيش الإسرائيلي للفسفور الأبيض.

ونوه إلى ازدياد حالات الإجهاض بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وازدياد حالات الإصابة بالسرطانات بين أفراد المجتمع الفلسطيني.

وشكر الوفد الإسباني الاتحاد لاستضافتهم ووعدوا بزيارات أخرى وتعاون مستقبلي قريب يخدم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.