الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مركزي بيوم اليتيم العربي والطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 11:08 )
الخليل- معا- نظمت شبكة حماية الطفولة في مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة الخليل مهرجانا مركزيا بيوم اليتيم العربي والطفل الفلسطيني وبحضور أكثر من خمسمائة طفل من الأطفال الأيتام في الجمعية الخيرية الإسلامية، والأطفال من ذوي الإعاقة في مركز تأهيل الشبيبة والهلال وأطفال من البلدة القديمة، وذلك في منتزه نوبا غرب الخليل.

وحضر انطلاق فعاليات المهرجان السيدة سوزان سلمي مديرة الشؤون والسيد عامر أبو مقدم النائب في المديرية، ومنسقة الشبكة خلود الشرباتي وطاقم المديرية وممثلي المؤسسات المكونة للشبكة ممثلة بفريق الدعم النفسي الاجتماعي والهلال الأحمر- الصحة النفسية، جمعية الشبان المسيحية، والجمعية الخيرية الإسلامية مركز المرأة للإرشاد، التربية والتعليم، والصحة، ولجان العمل الصحي ومديرية العمل, ودائرة الحماية في الشرطة والوكالة.

وشملت الأنشطة والفعاليات، ألعاب تعاونية ورسم على الوجوه وأناشيد وغناء ودبكات شعبية وفلكلورية. واستخدام الألعاب الكهربائية المختلفة في المنتزه وعروض مسرحية قدمها مسرح أحلام الشباب والطفولة، وأشرف على الفعاليات والتنشيط للأطفال طاقم المتطوعين في فريق الدعم النفسي والهلال, وأخصائي المؤسسات المشاركة.

وهدفت هذه الفعاليات للتخفيف من الضغوطات النفسية الاجتماعية للأطفال وإكسابهم مهارات حياتية ايجابية وسارة وإدخال الفرح والمرح والسرور في نفوس الأطفال.

وشارك في النشاط السيد مروان سلطان نائب محافظ محافظة الخليل، وفي نهاية المهرجان تم توزيع الألعاب والهدايا على الأطفال.

وعبر الأطفال عن مدى سعادتهم وسرورهم للمشاركة بهذا النشاط، وقدموا شكرهم الجزيل لكل من ساهم ودعم في إنجاح هذا النشاط من المؤسسات الخيرية والشركات ورجال الأعمال.

يأتي هذا النشاط على شرف يوم اليتيم العربي ويوم الطفل الفلسطيني والذي تنظمه الشبكة بهذه المناسبة سنويا.