الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

REFORM تنفذ حلقة نقاش بعنوان "نبدأ حياتنا من تجربة ذات اهمية"

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 12:03 )
رام الله - معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM- حلقة نقاش بعنوان "نبدأ حياتنا من تجربة ذات أهمية"، في مركز شباب قدورة، ضمن أنشطة "مشروع جسورII "الذي تنفذه المؤسسة .

وتأتي هذه اللقاءات في إطار تمكين الشباب وبناء قدراتهم ضمن اتجاه استراتيجي يهدف إلى بناء مجموعة فاعلة ومؤثرة مجتمعياً، بهدف خلق روابط اجتماعية متلاحمة بين المخيم والقرية وصولاً إلى تحويل الصراع المجتمعي، من خلال عرض تجارب حياتية من واقع فلسطيني لمتطوعي جسورII بعد ما تم عرض مقتطفات من حياة مارتن لوثر كنج، وتتمحور هذه التجارب حول خلق روابط اجتماعية متينة بين أبناء المناطق الجغرافية المختلفة، ليأتي يوم لا يكون الحكم على الناس بألوان جلودهم وأماكن سكنهم وإنما بما تنطوي عليه اخلاقهم.

وخلص المشاركون إلى ضروة تحقيق الإنسجام والسلم المجتمعي وتعزيز المواطنة الصالحة وبناء مجتمع متكافئ من خلال رفع الوعي المجتمعي وتمكين قدرات الشباب وتوجيههم من خلال ورشات عمل هادفة وتعزيز الإنسجام الاجتماعي، وتقوية الأخلاق الإنسانية والمطالبة بتطبيق القانون، والإهتمام بالفئات المهمشة من أجل النهوض بواقع مجتمعي متكافئ.

وينفذ اللقاء ضمن مشروع جسور II الذي يهدف إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة وتعزيز دور المرأة، لإشراكهم في العمل النظامي الفلسطيني للوصول إلى نظام حكم ادماجي قادر على الاستجابة لاحتياجات الفلسطنيين. كما ويهدف إلى الدفاع عن الحقوق المدنية للفئات المهمشة سيما المرأة والشباب، وصولاً إلى المشاركة في صنع القرار.