الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة تعقد دورة تدريبية حول سيادة القانون

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 12:18 )
بيت لحم- معا- عقدت ملتقى الطلبة دورة تدريبية بعنوان" تعزيز سيادة القانون لدى أوساط الشباب" بواقع 24 ساعة تدريبية تتضمن مواضيع القانون الفلسطيني، حقوق المواطنين والواجبات الملقى على عاتقهم، مراكز صنع القانون بالإضافة إلى كتابة المبادرات التي لها علاقة بتعزيز احترام القانون.

وقد شارك في هذه الدورة نحو 30 شابا وشابة من الناشطين المجتمعين من 6 مؤسسات اهلية وهي مركز نرسان الثقافي، يطا/ نادي بيت أمر الرياضي، بيت أمر/جمعية تنمية المرأة الريفية، حوسان/جمعية بني نعيم الخيرية، بني نعيم/ مدرسة نحالين للتربية الخاصة، نحالين/مجلس محلي شباب تقوع، التقوع.

وقد تحدث رمزي عودة المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة بأن هذه الدورة تأتي في سياق تعزيز دور المؤسسات الشبابية الاهلية في الترويج لمبادئ احترام سيادة القانون وتعزيز ثقة الجمهور بالقانون في مناطق بيت لحم والخليل، وذلك بالتناغم من أهداف الخطة الاستراتيجية القطاعية لمجلس القضاء الأعلى الداعية لإشراك المؤسسات الأهلية في تعزيز ثقة الجمهور بمبادئ وقيم القانون لتعزيز سيادة القانون.

وأوضح عودة بأنه سيتبع هذه الدورة قيام المجموعات الشبابية في المؤسسات الاهلية بصياغة مبادرات شبابية ترمي الى تعميق الحوار المجتمعي حول سيادة ورفع وعي الجمهور بأهمية احترام القانون من أجل تعزيز سيادة القانون في المجتمع الفلسطيني.

من جانب آخر أعرب المشاركون عن مدى ارتياحهم للقيمة العلمية والقانونية التي تلقوها اثناء عملية التدريب مشيرين بأهمية رفع الوعي القانوني لدى الشباب الفلسطيني حول سيادة القانون.

يذكر أن هذه الورشة تأتي في سياق مشروع تعزيز سيادة القانون لدى أوساط الشباب الذي تنفذه ملتقى الطلبة بدعم وتمويل من برنامج تعزيز قطاع العدالة الفلسطينية PJEP الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.