الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي تستنكر منع الاحتلال دخول نائبين مغربيين

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 14:22 )
رام الله - معا - استنكرت الأمانة العامة للمجلس التشريعي بشدة، منع اسرائيل لعضوي البرلمان المغربي علي الشقاف ومهدي بوسعيد من الدخول إلى فلسطين عبر معبر الكرامة.

وكان النائبان ينويان مشاركة وفد لجنة الشرق الأوسط التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في زيارته لفلسطين والتي تتم في إطار علاقة الشراكة بين فلسطين والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وفي مهمة خاصة للجنة لإعداد تقرير حول الوضع الراهن في فلسطين.

وأكدت في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، تضامنها مع إعلان النائبين المغربيين اعتصامهما أمام معبر الكرامة وإصرارهما على زيارة دولة فلسطين، مثمنة موقفهما بالاعتصام في معبر الكرامة في الجانب الأردني، وتؤكد أن منعهما من الدخول للأراضي الفلسطينية ليس بالأمر المستغرب كون أن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كافة القيم والمعايير الدولية باختطافه لعدد من نواب المجلس التشريعي وإصدار أحكام جائرة بحقهم، الأمر الذي يؤكد أن الاحتلال يشكل خطرا وتهديدا للحياة الديمقراطية والبرلمانية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من محاولات مستميتة لعرقلة العمل البرلماني والدبلوماسي الفلسطيني، سيزيد الفلسطينيين إصرارا على الاستمرار بتحقيق الانتصارات في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

ودعت الأمانة العامة للتشريعي كافة برلمانات العالم والاتحاد البرلماني الدولي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لشجب واستنكار منع إسرائيل للنائبين المغربيين من الدخول للأراضي الفلسطينية.