السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الرياضي العالمي يوصي بإجراءات واسعة لدعم الرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 13:28 )
غزة- معا - أوصى الاتحاد الرياضي العالمي لنصرة القدس وفلسطين بإقامة نشاط رياضي بقطاع غزة في الخامس من حزيران المقبل، بمشاركة نجوم الرياضة من الوطن العربي استنكاراً ورداً على إقامة بطولة أوروبا في اسرائيل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد الرياضي العالمي على هامش ملتقى العاملين للقدس الذي انعقد في القاهرة خلال الفترة الواقعة بين 4-6 أبريل الجاري، والذي شارك فيه الدكتور محمد المدهون، وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء المؤتمر التأسيسي وأعضاء الهيئة العامة الذين مثلوا (11) دولة.

وأكد المجتمعون على ضرورة تكثيف الجهود في كافة الأقطار من أجل استثمار الحركة الرياضية لدعم قضية القدس وفلسطين.

وتحدث رئيس الاتحاد خلال الاجتماع عن الجهود الجبارة لإطلاق حملة إعلامية كبيرة لمنع إقامة بطولة أوروبا للشباب في اسرائيل، مبينا أنه طلب من الأعضاء الاستمرار في التحرك داخل أقطارهم لمنع إقامة هذه البطولة، والاتصال بالاتحادات الرياضية والأندية المؤثرة لتشكيل ضغط على الاتحاد الدولي.

واتفق المجتمعون على إقامة فعالية رياضية في كل دولة من أعضاء الاتحاد تنديداً ورفضاً لبطولة شباب أوروبا، وإقامة مباريات خيرية لدعم الحركة الرياضية الفلسطينية، وتسيير وفود رياضية إلى قطاع غزة لكسر الحصار الرياضي.

كما أوصى الاتحاد الرياضي العالمي لنصرة القدس وفلسطين بإقامة بطولات رياضية باسم القدس في كافة الأقطار العربية ودعم الاتحادات الرياضية في قطاع غزة بكل ما تحتاجه من مستلزمات وتجهيزات رياضية، وإقامة ماراثون رياضي يحمل اسم "ماراثون القدس"، وإنشاء منتخب القدس في جميع الألعاب، إلى جانب إقامة يوم رياضي شامل في كافة الأقطار يطلق عليه اسم "يوم نصرة القدس وفلسطين".

وفيما يتعلق في أوجه الدعم الفعلي للرياضة الفلسطينية، أكد المجتمعون على ضرورة التحرك من خلال إقامة توأمة بين الأندية الفلسطينية والعربية، وعقد اتفاقيات بين الاتحادات الرياضية، ومخاطبة الاتحادات العربية لدعم الرياضة الفلسطينية، وتنظيم دورات تدريبية مختلفة والاستعانة بخبراء ومدربين متخصصين.

وأقر الاتحاد إقامة أنشطة رياضية يعود ريعها لصالح القدس وإقامة مباريات خيرية، وتسيير قوافل رياضية من رياضيين محترفين لزيارة غزة من أجل الدعم المباشر، والتواصل مع الإعلاميين في غزة والحشد الإعلامي لمنع إقامة بطولة أوروبا للشباب في دولة الاحتلال، مع تصميم لوحات دعائية توضع في الملاعب الرياضية لنصرة القدس وفلسطين.

وثمّن الوزير المدهون قرارات الاتحاد الرياضي العالمي لنصرة القدس وفلسطين، معربا عن أمله في أن يتم تطبيقها على أرض الواقع.