السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس ومركز إيثار يوقعان وثيقة تفاهم لتأهيل المكتبة العامة

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 14:12 )
غزة-معا - وقعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، ومركز إيثار الشبابي وثيقة تفاهم تقضي بالعمل على تنفيذ مشروع تأهيل مكتبة عامة للأطفال لدعم إحتياجات هذه الفئة العمرية الهامة في النسيج الفلسطيني وإخراجهم من دائرة العزلة التي يعيشونها جراء الظروف المحيطة.

ووقع الإتفاقية كلٍ من المهندس محمد مخيمر القائم بأعمال رئيس بلدية خان يونس، والأستاذة وديان شعت المدير التنفيذي لمركز إيثار، بحضور الدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي ومدير البلدية المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة أ. عماد الأغا وم. محمد عبد السلام الفرا رئيس قسم التخطيط الحضري وأ. أيمن القدرة مدير المكتبة العامة وأ. تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة، إضافةً إلى أعضاء مجلس إدارة مركز إيثار.

وتخلُص الإتفاقية إلى تنفيذ أعمال مختلفة لتأهيل (مكتبة عامة للطفل) في مكتبة البلدية الواقعة على شارع الشهيد أحمد ياسين، حيث تستهدف النهوض بواقعها وإنشاء مسرح للطفل ومكتبة وتجهيز غرفة معزولة للأطفال للدراسة والذين لا تتوفر لديهم إمكانية الدراسة بالمدرسة أو منازلهم نتيجة لظروفهم الخاصة.

وأكد المهندس مخيمر على أن البلدية لديها رغبة كبيرة في التواصل والتشبيك مع المجتمع المحلي بمؤسساته الخدماتية وجمعياته المختلفة لتعزيز أواصر التعاون المشترك تحقيقاً لشفافية العمل وتلبية الإحتياجات لكافة الفئات العمرية المختلفة، مشدداً على أن البلدية ستعمل لاحقاً على تطوير هذا المشروع وستجتهد في تسخير الجهود وتوفير الأجواء المناسبة لإنجاحه، والإرتقاء بالعمل لتلبية طموح الأطفال في توفير بيئة مناسبة.

وأوضح مخيمر بأن البلدية ستقوم بإجراء بعض التعديلات والتنقلات في قاعات المكتبة من كتب وأثاث أو ممتلكات وتنفيذ كل ما يتطلبه لتحضير المكان للعمل والبدء بتنفيذ المشروع، لافتاً بأن وثيقة التفاهم تمتد لستة شهور كاملة ، مشيراً إلى أهمية الإستمرار والتواصل لتعميم الفائدة على الجميع.

ومن جانبها أوضحت وديان شعت المدير التنفيذي لمركز إيثار أنه تم التوافق على تسمية المكتبة بـ (مركز إيثار للطفل) وذلك ضمن مكتبة البلدية العامة تثميناً لجهود المركز الشبابي وتتويجاً لثمرة التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي والبلدية، مبينه في ذات السياق بأن مكتبة الطفل ستكون مركزاً تعليمياً في الجنوب وسيستفيد منه كافة أطفال القطاع.