السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ياسمين الخيرية تحتفل باليوم العالمي للطفل

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 15:25 )
رام الله -معا- احتفلت جمعية ياسمين الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة باليوم العالمي للطفل بالشراكة مع طلاب كلية التمريض في جامعة أبو ديس, ضمن مشروع" get smile" واستضافت الجمعية أطفال من مدرسة الجميل للمشاركة في الفعاليات.

وافتتح الأحتفال والذي نظم في قاعة بلدية البيرة بتلاوة القرأن الكريم ومن ثم بدأت سلسلة من الأنشطة الترفيهية والفكاهية والتي رسمت البسمة على وجوه الأطفال، وكان لطلاب جامعة القدس وموظفات الياسمين الدور القوي في دمج أطفال جمعية الياسمين وأطفال مدرسة الجميل من خلال الرقصات الجماعية وتقليد الحركات والتي من خلالها عكست صورة جميلة لتقبل الأطفال الطبيعين للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالفعاليات.

وعقب الأنشطة الترفيهية عرض مسرحية هادفة لدور الطفل الفلسطيني واهمية مشاركته ودوره في المجتمع ومن ثم قام مجموعة من المهرجين بمشاركة الأطفال للأغاني والرقصات والرسم على الوجوه لتعكس الفرحة والابتسامة في قلوب اطفالنا.

وأخيرا قدم طلاب أبو ديس الهدايا للأطفال من اجل تشجيعهم والترويح عنهم ولا ننسى دور روضة طيور الجنة والتي حضرت الى مقر الجمعية لتقدم الهدايا للأطفال وكما قدمت عرض فقرات غنائية تعبر عن حقوق الطفل ولافتات كتب عليها حقه في التعليم واللعب والمشاركة في الأنشطة المجتمعية .

وحرصت جمعية ياسمين على مشاركة أطفالها في الأنشطة المجتمعية حيث تحتضن الجمعية 60 طفلا وطفلة من الاعاقة الذهنية بجميع مستوياتها اضافة الى وجود مجموعة لأطفال التوحد يقدم لهم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق بالاضافة الى التأهيل الجماعي والمشاركة في الانشطة اللامنهجية والتي تساعدهم على الاندماج في المجتمع المحلي.

وسعت الجمعية جاهدة لتوفير الخدمات لأطفال أخرين محرومين من هذه الخدمات يصل عددهم على قائمة الانتظار ما يقارب 300 طفل من حقهم الحصول على الخدمات العلاجية والترفيهية والمشاركة في الانشطة المجتمعية.