الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصحاب "التوكيلات" يتظاهرون في غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 15:36 )
غزة -معا - تواصلت احتجاجات الموظفين أصحاب التوكيلات في قطاع غزة بعد ان امتنعت وزارة المالية في رام الله عن صرف رواتبهم عن شهر اذار مارس.

واعتصم مئات الموظفين أصحاب التوكيلات أمام مكتب زكريا الاغا القيادي في حركة فتح احتجاجا على عدم صرف رواتبهم مشددين ان أصحاب التوكيلات لا يمكن ان يكونوا مسافرين وإنما لظروف معينة دفعتهم لعمل هذه التوكيلات.

واكد محمد يوسف احد الموظفين الذين لم يتلقى رابته وزارة المالية في رام الله تتهرب من الموظفين من خلال اعطاء الموظفين ارقام هواتف لا تعمل مشددا ان المعتصمون يطالبون باستلام رواتبهم بدون اية شروط.

وقال يوسف في هذا الصدد:"نحن متواجدون في قطاع غزة ولم نسافر ولكن بعضنا لظروف مرضية او القيام بالعمرة او كان محتجزا قام بتوكيل احد افراده بتلقي راتبه".

ويتظاهر أصحاب التوكيلات يوميا في أماكن مختلفة في غزة احتجاجا على قطع رواتب مطالبين بحل هذه الازمة التي تعد الحكومة برام الله بإيجاد حل قريب لها.

من جهته دعا د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني الموظفين المقطوعة رواتبهم في قطاع غزة بسبب الوكالات التوجه إلى مكتب هيئة العمل الوطني بمدينة غزة لتسليم الأوراق الثبوتية المطلوبة من وزارة المالية ليتسنى للهيئة اعداد الكشوف بأسمائهم وارسالها لوزارة المالية لإنهاء مشكلة حجز رواتبهم وصرفها لهم في أسرع وقت ممكن .

وفي تطور لاحق دعا المكتب الحركي لموظفين قطاع غزة ي الموظفين الموقوفة رواتبهم إلى الاعتصام وإغلاق بنك فلسطين غداً الأربعاء .

وقال المكتب في بيان وصل "معا" نسخة منه :"ندعو كافة الموظفين إلي مناصرة قضية المقطوعة رواتبهم من اجل وقف هذه المؤامرة التي تهدف لذبح قطاع غزة وزيادة آلامنا ومعاناتنا".