الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يستقبل وفد "لجنة الشرق الأوسط"

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 15:28 )
القدس- معا- استقبل احمد قريع (ابو علاء) عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس اليوم الثلاثاء, وفدا من "لجنة الشرق الأوسط" التابعة للجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والذي يزور الاراضي الفلسطينية في اطار علاقة الشراكة بين فلسطين والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وفي مهمة خاصة للجنة لاعداد تقرير حول الوضع الراهن في فلسطين.

واكد قريع خلال اللقاء اهمية الشراكة الاستيراتيجية الفلسطينية الاوروبية والتي ازدادت عمقا بعد حصول فلسطين على عضوية " الشراكة بين فلسطين والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا"، واشاد بمواقف الدول الاوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية وبخاصة في ظل ازدياد الهجمة الاستيطانية وجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقدم قريع للوفد الضيف شرحا مفصلا حول واقع وتاريخ المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي التي استمرت قرابة ال20 عاما دون تحقيق السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا الى جنب.

وتطرق قريع الى معاناة الاسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي وممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكهم لحقوق الاسرى الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء قام قريع بالاجابة على استفسارات اعضاء الوفد التي تمحورت حول العلاقات الفلسطينية الاوروبية والمفاوضات وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني.

من ناحية أخرى قام السيد راش راجاسنجهام مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية "أوتشا" بتقديم عرض مرئي مفصل حوق انتهاكات الجانب الاسرائيلي لحقوق الانسان الفلسطيني.

وقدم راش شرحا مفصلا مدعوما بالخرائط والصور حول عمليات الهدم ومصادرة الاراضي ومسار جدار الفصل ومناطق الاعتقالات واعداد ومناطق الحواجز العسكرية الاسرائيلية.