السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل التحضيرات لعقد مؤتمر طولكرم لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 21:54 )
طولكرم - معا - أكد إياد جراد رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى أن كافة الترتيبات لعقد المؤتمر تسير وفق ما هو مرسوم لها في إطار فريق عمل متكامل ولجان متخصصة أوكلت لكل لجنة منها مهام محددة وعلى مستويات متعددة.

وأوضح ان هذا المؤتمر بطولكرم يأتي استجابة واضحة وصريحة للمعارك المشرفة التي يخوضها أسرى الحرية في سجون الاحتلال وان احتضان طولكرم وفعالياتها وقواها ومؤسساتها الوطنية وعلى رأسها الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى يشكل تكريما لأسرى الحرية ولأسرى ومعتقلي طولكرم ومناضليها.

ودعا إلى أوسع مشاركة في هذا المؤتمر والذي سيعقد في السادس عشر من هذا الشهر تحت رعاية الرئيس وبحضور رسمي وشعبي ودبلوماسي واسع، حيث سيستعرض المؤتمر العديد من الأبحاث وأوراق العمل المتعددة والتي تلامس ظروف وواقع الحركة الأسيرة وتحديات المرحلة، معلنا أن كافة الأوراق العلمية قد أنجزت وتم اعتمادها من قبل اللجنة العلمية بمشاركة أكاديميين متخصصين من جامعات فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة والاستقلال والنجاح إلى جانب أوراق عمل أخرى تم إرسالها من قبل اللجنة التحضيرية من خلف قضبان الأسر.

وتقدم جراد بالشكر والتقدير لإسهامات وجهود اللجنة التحضيرية وكافة المؤسسات الفاعلة وأدورها المتميزة من اجل الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر بعيدا عن الأجواء الاحتفالية والعادية، مؤكدا أن عقد المؤتمر الآن في ظل معارك الأسرى وبعيد ارتقاء الشهيدين عرفات جردات وميسرة أبو حمدية إلى علياء المجد والخلود شهداء القهر وظلمة المعتقل وما تشهده الساحة الفلسطينية من هبة متميزة لنصرة الأسرى يشكل عنوانا رئيسيا لهذا المؤتمر والهدف من وراء عقده.

يذكر أن المؤتمر يعقد تزامنا مع فعاليات يوم الأسير الفلسطيني وليس الهدف من المؤتمر إحياء هذه المناسبة فحسب بل أن التحضير للمؤتمر سبق ذلك ولكن جاءت مصادفة تزامن عقد المؤتمر مع إحياء ذكرى يوم الأسير.