الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة في غزة يختتم مشروع "تقوية الخريجات الجامعيات"

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- اختتم برنامج التدريب وبناء القدرات في مركز شؤون المرأة اليوم بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية وتمويل منها، مشروع "تقوية الخريجات الجامعيات"، وذلك في فندق غزة الكمودور في مدينة غزة، بحضور لفيف من الخريجات الجامعيات وعدد من مسؤولي الإغاثة الإسلامية، وحضور من مركز شؤون المرأة.

واعتبرت نائلة عايش، مديرة مركز شؤون المرأة، أن المشروع استهدف رفع وتطوير قدرات الخريجات وذلك "لإيماننا بضرورة أن تأخذ المرأة الفلسطينية موقعها الطبيعي في المجتمع ومؤسساته، مما يحول مبدأ المساواة من شعار وهدف إلى واقع نأمل أن يتحول أيضا إلى قناعة وممارسة في كافة مؤسسات المجتمع الأهلية والحكومية".

وقالت "إن تعزيز مبدأ الشراكة بين مركز شؤون المرأة والإغاثة الإسلامية كان له الفضل الكبير في إنجاح هذا المشروع وإمكانية استمراره وتطويره في المستقبل".

يذكر أن المشروع استمر (5) أشهر وذلك منذ نوفمبر من العام الماضي وحتى شهر مارس الجاري, وهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات الخريجات الجامعيات بما يمكنهن من دخول سوق العمل، وقد تضمن ثلاث مراحل هي المرحلة التحضيرية، والمرحلة الثانية مرحلة التدريب والتأهيل والتي اشتملت على تدريب حول المهارات الإدارية والقيادية وكذلك تدريب حول مهارات تدريب المدربات.

أما المرحلة الثالثة فتضمنت تنفيذ ورشات عمل من قبل المتدربات للمساهمة في نشر الوعي والتثقيف حول قضايا المرأة والمجتمع لفئات مختلفة من المجتمع.

من ناحيتها هنأت آمال صيام، مديرة برنامج التدريب وبناء القدرات خريجات المشروع، شاكرة كافة المؤسسات المشاركة في المشروع خاصة مركز النشاط النسائي في مختلف مناطق قطاع غزة وجميع من ساهم بإنجاح المشروع.



من جهته وأشاد د. محمد السوسي، رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، بالمشروع قائلاً: "رغم صغر حجم المشروع بالمقارنة مع مشاريعنا إلا أننا لمسنا مدى فعاليته ولذلك سنحرص جاهيدن بالاستمرار في تطوير مثل هذه البرامج الخاصة بالنساء".

وأعلن د. السوسي أن الإغاثة الإسلامية اقترحت مشروعا بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وقد طلبنا ترشيح (6) متدربات ليشاركن في هذا المشروع ممن شاركن في مشروع تقوية الخريجات لتكون أول باكورة النتائج الجيدة على أرض الواقع لهذا المشروع".