الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة لـ"معا" يتهم فتح وحماس بادارة ظهريهما للمجلس بعد تحقيق حاجتهما بالمصادقة على حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا- دحض الدكتور حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي التصريحات التي وجهت له من قبل نواب عن حركة "فتح" التي حمّل فيها الكتلة المسؤولية عن تعطيل عقد جلسات المجلس التشريعي.

واتهم خريشة في حديث لـ " معا" الكتلتين الاكبر في المجلس التشريعي "حماس" و"فتح" على حد سواء بتعطيل جلسات المجلس.

واشار خريشة الى ان المجلس التشريعي لم يعقد اي جلسة له منذ المصادقة على حكومة الوحدة الوطنية في تاريخ 17/3/2007 بسبب تغيب وسفر نواب فتح وحماس من دون ابلاغ رئاسة المجلس بذلك.

واستهجن خريشة حضور 87 نائبا جلسة المصادقة على حكومة الوحدة, في حين لم يستطع المجلس ان يعقد جلسة منذ ذلك التاريخ, متهما الكتلتين بادارة ظهريهما للمجلس بعد ان حققا حاجتهما بالمصادقة على حكومة الوحدة.

واضاف خريشة "ان هناك اكثر من 32 نائبا مسافرا من دون اعلام المجلس بذلك, مؤكدا ان عقد اي جلسة يجب ان يكتمل فيها النصاب بـ 67 نائبا, وحتى الان لم يستطع المجلس عقد اي جلسة لان النصاب غير مكتمل".

وفي رده على سؤال حول الاجراء الذي يمكن للمجلس ان يتخذه بحق النواب المتغيبين, رد خريشة " ان المجلس لا يحاسب احداً بل من انتخبهم عليه محاسبته".

وعن سفر وفد من حماس برئاسة الدكتور احمد بحر للخارج, قال خريشة انه لم يكن راضيا عن سفرهم بالرغم من ابلاغه,لأن من شأن ذلك ان يساهم في تعطيل جلسات المجلس.

وكانت كتلة "فتح" البرلمانية، وعلى لسان النائب جمال ابو الرب انتقدة الدكتور حسن خريشة، بسبب اتهامه كتلة "فتح" تعطيل عقد جلسات التشريعي, الآمر الذي نفاه خريشة لـ"معا".