الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: مقتل طفل واصابة شقيقيه في انفجار داخلي بمنزل مسؤول في التنفيذية.. واختطاف مواطن واصابة آخرين في نزاعات عائلية

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 15:47 )
خان يونس- معا- لقي طفل مصرعه وأصيب طفلان آخران اليوم الخميس في انفجار وقع بمنزل أحد مسؤولي القوة التنفيذية في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، أن الطفل عامر نضال كلاب (5 سنوات ) قتل وأصيبت شقيقته فاطمة (6سنوات) وشقيقة أحمد (3سنوات ) بجراح، نتيجة انفجار داخلي وقع في منزل والدهم الواقع في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية أن الطفل أصيب بشظايا في منطقة الصدر أدت إلى مقتله على الفور, فيما وصفت حالة الطفلين الآخرين بالطفيفة نتيجة إصابتهم ببعض الشظايا.

يشار إلى أن والد الأطفال ( نضال كلاب) هو أحد قادة حركة حماس، والقوة التنفيذية، حيث يشغل مسؤول العلاقات العامة في القوة التنفيذية بمحافظة خان يونس.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية، قد افادت في وقت سابق بأن مجموعة من المسلحين قامت اليوم الخميس باختطاف أحد المواطنين من منطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.

وأوضحت المصادر أن عدداً من المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع "فلوكس فاجن", قاموا باعتراض سيارة المواطن الذي لم تعرف هويته وانزلوه منها بالقوة واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وفي سياق آخر أفادت مصادر طبية في خان يونس, أن مواطنين اثنين أصيبا بجراح متوسطة في إطلاق نار متبادل وقع بين أفراد عائلتين في جنوب شرق المدينة ظهر اليوم الخميس.

ورجحت مصادر أمنية أن تكون عملية الاختطاف التي وقعت ظهر اليوم، نتيجة خلافات عائلية في المدينة.

ومن الجدير بالذكر, أن محافظة خان يونس تشهد موجة من عمليات الخطف وإطلاق النار المتبادل مرجعيتها خلافات عائلية وتنظيمية منذ أكثر من عام تقريباً، سقط خلالها العشرات من سكان المدينة بين قتيل وجريح.