الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثنائية رونالدو تحبط انتفاضة غلطة سراي امام ريال مدريد

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 16:44 )
القدس - معا - أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين ليقود ريال مدريد الاسباني لاحباط انتفاضة مضيفه غلطة سراي التركي والتأهل الى قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة 3-2 في لقاء العودة بدور الثمانية يوم الثلاثاء.

ورفع رونالدو رصيده الى 11 هدفا في صدارة قائمة هدافي دوري الابطال هذا الموسم بعدما قاد ريال مدريد للتفوق 5-3 في مجموع المباراتين.

وقال رونالدو لمحطة تي.في.ئي التلفزيونية الاسبانية بحسب رويترز "هذه المباراة ستمثل درسا لنا في المستقبل. في كرة القدم لا يمكنك اهدار الفرص."

واضاف "جعل غلطة سراي الامور صعبة بالنسبة لنا لكن في حقيقة الامر نحن من تسببنا في تعقيد الامور لانفسنا. يجب ان نتأكد من اللعب بقوة طوال المباراة."

وتقدم ريال مدريد عندما وضع رونالدو الكرة في المرمى من مسافة مترين بعد تمريرة عرضية للالماني سامي خضيرة من ناحية اليمين في الدقيقة السابعة.

وتعادل ايمانويل ايبوي لغلطة سري بتسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

وبعدما أهدر فرصة سهلة عاد الهولندي ويسلي سنايدر ليحرز الهدف الثاني لغلطة سراي بعدما راوغ الفرنسي رفائيل فاران مدافع ريال مدريد ببراعة قبل ان يسدد كرة متقنة في الشباك.

واثار ديدييه دروجبا المهاجم السابق لتشيلسي الانجليزي بطل اوروبا حماس جماهير غلطة سراي عندما اضاف الهدف الثالث للفريق التركي بعد لمسة رائعة بكعب القدم اثر تمريرة عرضية من المغربي نور الدين امرابط.

وخرج البديل الفارو اربيلوا مطرودا من صفوف ريال مدريد في الدقائق الاخيرة لحصوله على الانذار الثاني لكن رونالدو ضمن التأهل للفريق الاسباني عندما هز الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع اثر تمريرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وبعد فوزه 3-صفر في لقاء الذهاب الاسبوع الماضي سيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب بعد الهدف الافتتاحي لرونالدو في اسطنبول.

وكاد رونالدو ان يضاعف تقدم ريال مدريد بتسديدة من مدى بعيد لكن الحارس فرناندو موسليرا تصدى لها ببراعة.

وأهدر الارجنتيني انخيل دي ماريا جناح ريال مدريد فرصة خطيرة في الدقيقة 24 عندما تلقى تمريرة بكعب القدم من رونالدو لكن موسليرا ابعد محاولته.

ورغم المساندة الجماهيرية لغلطة سراي لم يتمكن الفريق التركي من ترك اي بصمة في المراحل الاولى من اللقاء.

ولم يبدأ غلطة سراي في الدخول الى اجواء المباراة سوى مع اقتراب الشوط الاول من نهايته.

وتصدى الحارس دييجو لوبيز لتسديدة سنايدر من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ثم فشل دروجبا مهاجم ساحل العاج في اللحاق بتمريرة متقنة.

وسدد اوموت بولوت لاعب غلطة سراي كرة قوية من عند حافة منطقة الجزاء لكنها ذهبت فوق العارضة.

وفي بداية الشوط الثاني بدا ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات انه اكتفى بهذه النتيجة لكن هدف ايبوي حول مجرى الامور واشعل الاثارة وسط ضغط هائل من صاحب الارض.

وسدد سنايدر الكرة بعيدا عن المرمى رغم وجوده على بعد ثمانية امتار فقط قبل ان يحرز الهدف الثاني لغلطة سراي.

وبدا ان غلطة سراي في طريقه لتحقيق مفاجأة عندما تقدم 3-1 عبر دروجبا لكن رونالدو حسم الامور في النهاية لصالح ريال مدريد.