الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل يؤكد على حق مقاومة الاحتلال والتمسك بالحقوق وعودة اللاجئين

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 16:02 )
غزة- معا-اكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على حق مقاومة الاحتلال والتمسك بالحقوق الوطنية وعدة اللاجئين.

واكد مشعل في كلمة له عبر الهاتف خلال مؤتمر نظمته وزارة شؤون اللاجئين في مركز الشوا بغزة بمناسبة ذكرى يوم الارض على تمسك حركة حماس بالثوابت الفلسطينية على الرغم من الضغوط والصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون من قبل الاحتلال الاسرائيلي على حد قوله .

وطالب مشعل الفلسطينيين بالالتزام باتفاق مكة ووقف الاقتتال وعدم الخضوع لاي ابتزاز يهدف لنشر حالة الفوضى في البلاد.

حمد: فلسطين التاريخية حق للفلسطينيين

من جانبه اكد غازي حمد الناطق باسم الحكومة على ان فلسطين هي حق لاهلها وعلى الجميع التمسك بها وعدم التخلي عنها محذرا من المساعي الاسرائيلية الساعية الى طرد الفلسطينيين من ارضهم وتهويد فلسطين .

واضاف قائلا" "لايستطيع احد ان يمحو التاريخ من عقول الفلسطينيين بأحقيتهم في الأرض وبأنه مهما وضع أمام الفلسطينين من عقوبات متمثلة في ان التعامل مع جلب 6 مليون فلسطيني من اراضي 48 علي انه أمر صعب وذلك لان اسرائيل ترقض مبدا حق العودة ".

وطالب حمد دائرة شؤون الاجيئين بتعزيز ثقافة الوحدة لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وتعزيز العمل الوطني المشترك بما يخدم جمع الرأي العام العربي والإسلامي والدولي خلف المشروع الوطني .

ودعا الناطق باسم دائرة شؤون اللاجئين القمة العربية المنعقدة في الرياض بضرورة الحفاظ علي الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة .

وشدد حمد على ضرورة قيام الحكومات العربية بالمبادرة الى رفع الحصار وفتح الطريق امام حكومة الوحدة الوطنية داعية العرب في قمتهم إلي عدم الاستجابة للاملاءات الأمريكية.