السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تطالب بإستنئاف برنامج زيارات الأهل لأسرى غزة

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 09:55 )
غزة-معا- طالبت منظمة أنصار الأسرى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها لجنة الصليب الأحمر بالضغط الحقيقي على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من أجل استنئاف زيارات الأهل للأسرى كما كانت سابقاً قبل أسر شاليط .

وشددت المنظمة في بيانها اليوم على ضرورة خروج هذه المؤسسات من صمتها وسكوتها عما يجري في السجون الاسرائيلية باعتبارها مؤسسات إنسانية ودولية لها ثقلها، واعتبرت المنظمة ان استمرار هذا الصمت هو ضوء أخضر للاحتلال لمواصلة هذه الأنتهاكات والجرائم بحق الأسرى.

وأوضحت أنصار الأسرى في بيان لها اليوم أن أسرى قطاع غزة حرموا من قبل سلطات الاحتلال منذ الشهرمن زيارات الأهل بحجج أمنية واهية ودخول أعياد الاحتلال، علماً ان زيارات الأهل غير منتظمة منذ استئنافها بعد اضراب الأسرى في مايو/ الماضي حيث لازال عدد كبير حرم نتيجة اشتراطات الاحتلال المجحفة وعدد كبير زار لمرة أو مرتين فقط وأضافت ان الاحتلال لازال يرفض ادخال الاحتياجات الشخصية والملابس لهم.

واشارت أنصار الأسرى أن اتفاقية جنيف الرابعة وحسب المادة 116 الفصل الثامن منها تنص وبشكل واضح على السماح للمعتقل بإستقبال زائريه وخاصة اقاربه وعلى فترات منتظمة"، الأمر الذي يجعل هذه المؤسسات الدولية قوية في مطالبتها اضافة الى أن ذريعة الاحتلال الواهية بأسر شاليط قد انتهت بعد اتمام صفقة التبادل واطلاق سراحه فيها.

وقالت المنظمة أن عدد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال يبلغ 470 أسيرا تقريباً حرموا من زيارة ذويهم لأكثر من خمس سنوات أثناء أسر شاليط لدى المقاومة، وقالت أن الزيارة كانت كل أسبوعين وبصلة القرابة جميعها ولمدة خمسة واربعون دقيقة وبدون لوح زجاجي.