الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الصالحي يزور البرلمان الاوروبي في بروكسل ويدعوه الى رفع الحصار عن الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 16:04 )
خان يونس - معا- قام وزير الثقافة في حكومة الوحدة الوطنية بسام الصالحي بزيارة لمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، دعاه فيها الى رفع الحصار المفروض على الفلسطينيين.

وقد تسلم الصالحي نسخة من النداء الذي أقره عدد من النواب في البرلمان الأوروبي يطالبون دولهم بالتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية ورفع الحصار والمقاطعة عنها.

والذي تم بمبادرة عدد من النواب الذين يمثلون أحزاب اليسار في البرلمان الأوروبي، ومن ابرز الموقعين عليه كل من رئيسة لجنة المراقبين الأوروبيين التي أشرفت على الانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة ورئيس لجنة دول الشرق في البرلمان وكذلك رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الاوروبي.

وأكد الوزير الصالحي ، خلال لقاء نظمه له البرلمان الأوروبي ، كأول وزير في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، على أهمية موقف دول الاتحاد الأوروبي في إحياء عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، وطالب الصالحي نواب البرلمان حث حكوماتهم على إنهاء حالة المقاطعة والحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني، والحكومة الفلسطينية.

وطالب الصالحي أعضاء البرلمان الاوروبي بالتحرك والضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن الأسرى ، وفي مقدمتهم النواب وعلى رأسهم الأخ د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي وقد تم الاتفاق على أن يطلب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي لقاءاً مع السيد دويك اثناء زيارته للمنطقة خلال الفترة القادمة.
ومن ناحية اخري التقي الوزير الصالحي مع السيدة ليلى شهيد سفيرة فلسطين في الاتحاد الاوروبي وبحث معها تطورات القضية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.