الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الأشبال والزهرات الفتحاوية بمحافظة خان يونس تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 16:06 )
خان يونس - معا- نظمت جمعية المنتدى الثقافي وبالتعاون مع بلدية بني سهيلا شرق محافظة خان يونس ، جنوب قطاع غزة ، ندوة في ذكرى يوم الأرض بعنوان " واقع وتحديات " حضرها رؤساء البلديات في المنطقة الشرقية وعدد من أساتذة المدارس ومد رائها في المنطقة وبعض المهتمين .

ورحب الأستاذ عبد القادر الرقب رئيس بلدية بني سهيلا بالحضور والمشاركين ،مثمنا دور المؤسسات والجمعيات بالاهتمام بالقضايا الهامة التي تمر بها القضية الفلسطينية والقضايا التي تعيد الذكريات على شعبنا الفلسطيني لتبرز له حجم الانتهاكات والتعديات التي مارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب على مدار سنوات طوال من احتلال أراضي وضمها لتصبح مستوطنات يهودية وحرمان أهلها من مواصلة حياتهم .

وأكد الرقب ، على ضرورة التمسك بالأرض والحفاظ عليها و أن التنازل عن ارض فلسطين هو حرام شرعا .

وأوضح الرقب أن هده المناسبة التي تحتفي بها تذكرنا بذكريات أليمة استطاع من خلالها الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على الأراضي الفلسطينية بالجليل خصوصا في منطقة البطوف ومثلث يوم الأرض

وبدوره أكد مشعل أبو منديل ممثل المجلس العملي للدعوة السلفية على أن ارض فلسطين ارض مباركة لايمكن التنازل عنها ولا المساومة ، مستشهداً بآيات كثيرة من القران الكريم تدلل على أهمية هده الأرض وقدسيتها .

و استعرض سمير شتات رئيس جمعية المنتدى الثقافي الجهود الحثيثة التي بدلت من مثقفين ومهتمين من اجل النهوض بواقع الحياة الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني لاسيما المثقفين والمعلمين منهم وإمكانية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وأكد شتات ، أن يوم الأرض يعتبر حدثا مهما في تاريخ الفلسطينيين ذوي الجنسية الإسرائيلية للمرة الأولى منذ النكبة وبعد انتفاضة الجماهير ضد قرارات السلطات الإسرائيلية المجحفة وسيطرتها على اغلب أرضينا . مشيرا إلى أن الأرض شكلت مركز الصراع ولب القضية ، ووجودنا ومستقبلنا .

وفي نفس السياق نظمت منظمة الأشبال والزهرات الفتحاوية إقليم الشرقية في قاعة بلدية عبسان الكبيرة ندوة حول يوم الأرض ، وحضر الندوة العديد من الشخصيات الاعتبارية بالإضافة ل أكثر من 500 شبل وزهرة وكان في استقبال الحاضرين السيدة عائشة قديح عن إقليم الشرقية بالمنطقة والاه نبيل أبو دراز .

وتخللت الندوة العديد من القصائد لزهرات وعرض عبر الجهاز الlcd لانجازات الجمعية وعن يوم الأرض وذكرياته الأليمة.