الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنوب سيناء ينفذ حملة أمنية وبيئية في شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 14:19 )
شرم الشخ - معا - نفذ محافظ جنوب سيناء حملة أمنية وبيئية ولتحقيق انضباط الشارع في منطقة السوق التجاري ومنطقة خليج نعمة في شرم الشيخ، لمدة 3 ايام.

فقد قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء رافقه اللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء وحسام السباعي رئيس المدينة وكافة القيادات الأمنية والتنفذية بمتابعة اعمال الحملة التي نتج عنها سحب عدد 63 رخصة لسيارات مخالفة وتحصيل 60 مخالفة فورية وحجز 6 سيارات للسير عكس الإتجاه و195 مخالفة مرورية للوقوف في الممنوع.

كما تم القبض على 37 من الخراتية " وهم مجموعة من الأفراد يقومون بعمليات الحاح على السياح لشراء المنتجات من بازارات معينة مقابل عمولة"، و6 باعة جائلين بدون ترخيص، و20 حالة إشتباه، و3 حالات تهرب من أحكام 2 منهم حبس وواحد غرامة وحالة واحدة قضية تعاطي مخدرات.

كما قامت شرطة المرافق بتحرير 60 محضر إشغالات وإزالة 102 إزالة فورية، وتحرير 42 مخالفة أخرى منها إزالات فورية وتلوث سمعي وعدم حمل شهادات صحية، كما قامت مباحث الآداب بعمل 20 قضية منها 6 حالات تحرش ومصنفات فنية وإلحاح على السائح وأخرى.

وأكد المحافظ أن الحملات مستمرة سواء المفاجئة أو الدورية حتى عودة الإنضباط للشارع ومنع المخالفات وأكد أنه قريبا سيتم القضاء على جميع الظواهر السلبية بمدينة شرم الشيخ بمنطقتي السوق التجاري وخليج نعمة خاصة مثل الخراتية والتحرش وإشغالات المحلات.

كما قامت المدينة بحملة نظافة عامة لرفع المخلفات، وناشد المحافظ جميع المواطنين وأصحاب المحلات والبازارات بضرورة التعاون وزيادة الوعي البيئي للحفاظ على مكانة شرم الشيخ ونظافتها وجمالها.

وفي إطار الحماية المدنية، قام المحافظ ومدير الأمن بالمرور المفاجئ على البازارات بمنطقة نعمة للتأكد من توافر إجراءات الحماية المدنية وطفايات الحريق كما تفقد المحافظ عربة الكشف عن المتفجرات وإبطال مفعولها، حيث قام قائد السيارة بعمل بيان عملي عن طريقة عمل العربة المجهزة والتي تعمل تحت جميع الظروف ومزودة بمولد كهرباء للعمل في المناطق الجبلية أيضا وهي تقوم بإكتشاف المتفجرات وإبطال مفعولها بإستخدام الأشعة تحت الحمراء ومدافع المياه وسائل أخري ويتكون طاقم العربة من أربعة أفراد وتبلغ قيمتها حوالي 3 مليون جنيه.

واكد مدير الأمن أن هذه أول عربة من نوعها تدخل المحافظة وسيتم إستقدام سيارة أخرى من نفس النوع وتتميز بالتقنيات والتكنولوجيا العالية وذلك في إطار خطة الوزارة في حماية المنشآت والأفراد من أي خطر.