الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة العمل التطوعي تستضيف أيتام جمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 15:38 )
نابلس- معا-استضافت رابطة العمل التطوعي في محافظة نابلس مجموعة من ايتام جمعية التضامن الخيرية في مهرجان وكرنفال الاطفال في منتزه اسعاد الطفولة.

وتم استضافة مجموعة من المؤسسات في المهرجان منها منتدى التنويري الثقافي وتنمية موارد المجتمع ومركز يافا الثقافي والعديد من المؤسسات، والعديد من الايتام واطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واطفال مرضى السرطان وايتام دار الفتيات الاتحاد النسائي الاطفال والعديد من المتطوعين، حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات للاطفال كالرسم على الوجوه واللعب مع المهرجين ،وتم توزيع الهدايا وهي عبارة عن قرطاسية مكتبية.

وأكد د.مقبول على أن هذا اليوم يوم هام كون الأطفال المحرومين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني، وهم قاعدة اجتماعية تكمل المجتمع الفلسطيني، وأن اليتيم هو طاقة لكل فلسطيني، وهو شريحة تمد المجتمع بالتكافل والتعاضد الاجتماعي، موضحاً أن الأيتام هم بنيان المجتمع وأمهاتهم قوتها.

واكدت عبير عناب عضو الهيئة الادارية في رابطة العمل التطوعي والمشرفة على الفعالية أن مجموعة الاطفال المشاركة هم شعاع الأمل، فالتضامن معهم واجب شرعي وأساس العطاء فمودتهم ورحمتهم جزء من الانتماء الفلسطيني.

وشكر د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية والسيدة سعاد حجاوي رئيسة قسم الأيتام وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية وكادر عمل قسم الأيتام و الارامل والايتام رابطة العمل التطوعي على هذا المهرجان الذي اعتبر رسالة لأمهات الأيتام اللواتي ثبتن رغم المصاعب.