الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة يستقبل وفد رجال الأعمال والأكاديميين الأمريكيين من أصل فلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا- استقبل المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس وفدا ضم عدد من رجال الأعمال ومحامين ومحاضرين أمريكيين وآخرين من أصل فلسطيني.

وعبر الشكعة عن فخره واعتزازه بكافة الفلسطينيين الذي يشغلون مراكز مرموقة خارج الوطن ويعملوا على تمثيل فلسطين بصورة حضارية.

كما استعرض الشكعة الوضع السياسي العام ومنعطفات القضية الفلسطينية وما يواجهها من تحديات في الوقت الحالي خاصة موضوع التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين في المحافل والمؤسسات الدولية، ونجاح الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية في هذا المجال، كما أكد على ضرورة توحيد الجهود من قبل أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على تحقيق الوحدة بين شطري الوطن وإنهاء الانقسام، والعمل على بناء الدولة المستقلة القادرة على مواجهة التحديات والوقوف أمام المشاريع الاسرائيلية المختلفة.

ونوه الشكعة إلى الصعوبات التي تواجه بلدية نابلس في مجال تقديم الخدمات للمواطنين وقلة الموارد المالية في البلدية وانخفاض مستوى الجباية بشكل عام الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى انخفاض مستوى الخدمات. مؤكدا على أن دور البلدية يتعدى تقديم خدمات المياه والكهرباء حيث أنها تلعب دورا مهما في الوضع الحياتي والاجتماعي في مدينة نابلس. بالإضافة إلى اهتمام البلدية الدائم بالمشاريع الموجهة للأطفال والشباب كونهم أمل المستقبل واللبنة الأساسية في بناء المجتمع.

وعبر عدد من أعضاء الوفد عن سعادتهم الغامرة في العودة إلى أرض الوطن والاطلاع على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع للمساهمة في فهم واقع الحياة التي يعيشها المواطن، والتحديات التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية، مؤكدين على حرصهم الدائم لبذل كافة الجهود لتقديم الدعم اللازم في المجالات المتعددة.