الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح يستنكر اعتقال الاحتلال للأسير المحرر ثائر حلاحله

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 17:50 )
غزة - معا - استنكر د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الأسير المحرر ثائر حلاحله في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، مؤكداً أن هذا دليل جديد على تنكر الاحتلال لكافة الاتفاقات التي وقعت بعدم التعرض للأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد ابو السبح في بيان وصل لـ معا نسخة منه، أن اعتقال حلاحله في هذا الوقت بالذات الذي يعاني فيه الأسرى داخل السجون من ممارسات مصلحة السجون القمعية والإضراب الذي يخوضونه والإهمال الطبي بحقهم، تهدف الى ضرب الروح المعنوية التي يتمتع بها الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام بعد ان حقق الكثير منهم انتصارات على هذا السجان، ويخشى أن يكون مقدمة لاعتقال كافة الاسرى الذين افرج عنهم بعد خوضهم اضراباً مفتوح عن الطعام.

وناشد الوزير في الحكومة المقالة كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمة الصليب الأحمر وكل المدافعين عن حقوق الإنسان والأسرى ضرورة التحرك الفوري والعمل من أجل الإفراج عنه كونه مؤثراً وعاملاً مهماً فى مساندة قضايا الأسرى.

يذكر، إن الأسير ثائر حلاحلة، افرج عنه في حزيران للعام 2012، بعد خوضه للإضراب 77 يوماً، احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري، حيث قضى فيه عامين متواصلين.