الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير البرازيلي يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 11:34 )
رام الله -معا- استقبل سفير البرازيل في فلسطين باولو روبرتو فرانكا وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة حسين الفقهاء امين سر الاتحاد ومحمد جادالله رئيس النقابة العامة لعمال البتروكيماويات و ذلك لبحث سبل التعاون بين النقابات الفلسطينية و النقابات في البرازيل.

و في بداية اللقاء رحب س السفير بالوفد النقابي الفلسطيني مثمناً الزيارة و انتهز السفير البرازيلي فرصة اللقاء ليهنىء الشعب الفلسطيني بالحصول على صفة دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة مؤخراً ،كما أكد السفير على أهمية العلاقات النقابية الفلسطينية البرازيلية و تطويرها لخدمة عمال البلدين.

من جانبه استعرض حسين الفقهاء الموقف المشرف لدولة البرازيل من خلال تصويتها لصالح الحق الفلسطيني في الأمم المتحدة ودورها المتميز في دعم شعبنا و قضيتنا في جميع المحافل الدولية.

كما أطلع حسين الفقهاء السفير على معاناة عمالنا نتيجة الحصار و اجراءات الاحتلال الاسرائيلي و الاستيلاء على الاراضي من قبل المستوطنين ومعاناة الاسرى و ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات و مخالفات لاتفاقية جينيف الرابعة و حقوق الانسان.

كما شكر محمد جادالله رئيس نقابة البتروكيماويات السفير على هذا اللقاء و أكد أننا تربطنا علاقات قديمة مع أصدقاءنا النقابات البرازيلية، و ذكر جادالله أنه سيزونا خلال الشهر القادم وفد من نقابة البترول البرازيلية لتوطيد العلاقة بين النقابتين بناء على دعوة من نقابة البتروكيماويات في فلسطين والتي هي عضو في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ،هذا و قد أطلع الوفد الفلسطيني السفير البرازيلي على برنامج الزيارة للوفد النقابي البرازيلي و قد لقي برنامج الزيارة ترحيباً من قبل السفير في بلادنا.

وقد نقل الوفد النقابي الفلسطيني تحيات الأمين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد و وجه الدعوة لسعادة السفير لزيارة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نابلس.

بدوره شكر السفير البرازيلي الوفد النقابي على الزيارة مؤكداً على استمرار دعم بلاده حكومة و شعبا لنضال الشعب الفلسطيني و مؤكداً على حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم الفلسطينية على أراضي حدود عام 1967 و عاصمتها القدس.

و في نهاية اللقاء قدم وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين درع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للسفير البرازيلي و تم أخذ الصور التذكارية.