الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب تبحث مع اعضاء من البرلمان السويدي سبل التعاون

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 10:55 )
غزة-معا- بحثت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني خلال لقاء مشترك مع اعضاء من البرلمان السويدي عقد في العاصمة السويدية ستوكهولم سبل التعاون المشترك في تفعيل قضية الاسرى دوليا خاصة مع الاستعدادات الجارية لإحياء يوم الاسير الفلسطيني 17 ابريل .

واطلع وفد الشبيبة اعضاء من البرلمان السويدي على اوضاع الاسرى ومعاناتهم وما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات خطيرة ومخالفة لكل قواعد القوانين الدولية والإنسانية التي تمارس ضدهم من تعذيب واعتقال الأطفال والنساء اضافة الى الاعتقال الإداري وحرمان الأسرى من الزيارة والتفتيش العاري والعزل الانفرادي خلال لقاء مشترك عقد في العاصمة السويدية ستوكهولم.

من جانبه ثمن محمد صالح القيادي في شبيبة الحزب قرار البرلمان الأوروبي بإرسال لجنة تقصي حقائق حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وظروف اعتقالهم وظروف استشهاد الأسير عرفات جرادات في 23 فبراير 2013 , مؤكدا على اهمية التطبيق الفعلي لما أقره البرلمان الأوروبي.

بدوره أعرب توربيارن بيوريلاند عضو البرلمان السويدي عن قلقه البالغ لأوضاع الاسرى مؤكدا دعمه ومساندته للأسرى السياسيين الفلسطينيين في المعتقلات والسجون الاسرائيلية , خاصة الاسرى الذين يخوضون اضراب عن الطعام منذ سبعة شهور وحتى هذه اللحظة .

وتجدر الاشارة الى ان شبيبة حزب الشعب الفلسطيني اعلنت في تاريخ 10 فبراير عن اطلاق حملة دولية واسعة لإنقاذ حياة الاسرى بعنوان " النداء الاخير " بهدف حشد الدعم وتأييد أحرار العالم وكل القوى المناصرة للحق والعدل والسلام من أجل الوقوف إلى جانب أسرانا الصامدين وتجنيبهم كل ما يهدد وجودهم وحياتهم وبالتعاون مع قوى وأحزاب منظمات وهيئات دولية على كافة المستويات وبمشاركة الناشطين والمتضامنين العرب والأجانب ، في دول مختلفة من العالم.