السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي قلقيلية يحاضر في الدفاع المدني ومدرسة الصديق

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 10:31 )
قلقيلية – معا- التقى المفوض السياسي للدفاع المدني سمير ابو الشيخ بمنتسبي الدفاع المدني عزون بمحاضرة حول الشهيد ابو جهاد متحدثا عن مناقبه وحياته مستذكرا بأنه كان الرجل العسكري الاول في تاريخ الثورة الفلسطينية وقد نفذ اول عملية فدائية عام 1954 بنسف خزان زوهر للمياه في قطاع غزة الذي كان يغذي المستوطنات الصهيونية .

وتطرق ابو الشيخ الى محطات خالدة في حياته والتقائه بالشهيد ابو عمار بالكويت حيث كان له دورا بارزا في تأسي حركة فتح مستمرا بعطائه وتضحياته حتى اغتياله .

واشار ابو الشيخ ان ابو جهاد من دعاة الوحدة الوطنية لانها الطريق الاقصر لتحرير فلسطين حيث خلق ابو جهاد العديد من القيادات العسكرية والسياسية في العالم .

كما التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بمدرسة طلبة الصديق الاساسية في محاضرة تاريخية تناول خلالها نضالات شعبنا الفلسطيني على ارضه ضد كافة الغزوات منذ تأسي دولة كنعان على هذه الارض وذلك بحضور مدير المدرسة عمر جعيدي .

واوضح نمر ان الكنعانيين هم اول من انشأ حضارة ودولة ذات نظام سياسي على هذه الارض ثم تناول الغزوات الخارجية واثرها ابتداءا من الفرس والامبراطورية الرومانية مشيرا الى ان معظم المعارك التاريخية الحاسمة خلال الفتح الاسلامي وقعت على هذه الارض .