السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في سلفيت تناقش مجموعة من الاعتراضات

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 10:30 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها السادسة لهذا العام في مديرية الحكم المحلي بسلفيت برئاسة رئيس اللجنة السيد عبد الكريم سعيد ومقرر اللجنة المهندس محمود عبد العزيز و م . اروى الجيوسي وبحضور ممثلي وزارات الاقتصاد الوطني، السياحة والآثار، الزراعة، سلطة الاراضي ، الثقافة، التربية والتعليم و العمل و مندوب الدفاع المدني .

وناقشت اللجنة مجموعة من الاعتراضات المقدمة على مشروع هيكلي الزاوية،كما ناقشت مجموعة من الاعتراضات المقدمة على مشروع هيكلي تفصيلي في اراضي فرخة وقررت رفع الملف لمجلس التنظيم الاعلى لاستكمال اجراءات المصادقة.ومن جهة اخرى قررت اللجنة اصدار 6 رخص بناء في سرطة وفرخة وبروقين خارج حدود البلدية واوصت باستكمال اجراءات الترخيص لاحد الابنية في قرية سرطة.

وقد اكد رئيس لجنة التخطيط الاقليمية السيد عبد الكريم سعيد ان اللجنة الاقليمية تعتبر نفسها في انعقاد دائم وذلك حتى نتمكن من انجاز كافة الملفات التنظيمية العالقة في المحافظة وخاصة منها المتعلقة بالمخططات الهيكلية والاعتراضات المقدمة عليها من قبل المواطنين وانه على كافة المعنيين تطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين لنظام الابنيه من اجل ضبط البناء العشوائي وتقليل الاعتداءات على الطرق .