السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مُؤتمر للشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 09:01 )
مُؤتمر للشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية
بيت لحم- معا- أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر الشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية عن بدء التسجيل لمؤتمر العودة والتحرير الذي تستضيفه مدينة فانكوفر الكندية على مدار ايام 3 و4 و 5 / أيار القادم في فضاء الذكرى ال 65 للنكبة.

وأكدت اللجنة أن المؤتمر سيبحث دور الفلسطينيين في القارة الامريكية وفي الشتات عموما حيث من المقرر عقد ورش عمل خاصة حول التمثيل السياسي الفلسطيني وتطبيق حق اللاجئين الفلسطينين في العودة.

ويناقش المؤتمر دور الحركة الطلابية في الجامعات ، فضلا عن تنظيم الشبيبة والناشئة وتفعيل دور حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني وحملات الدفاع عن الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وأعلنت اللجنة عن إكتمال تشكيل لجنتي الاعلام والتواصل على مستوى القارة، بمشاركة العشرات من النشطاء في المدن الامريكية و الكندية . كما تم إطلاق موقعا إلكترونيا خاص للمؤتمر وتحديد اهم الندوات و ورشات العمل واللجان الوظيفية و اللوجستيةwww.palestinianconference.org

وتشارك حركة الشباب الفلسطيني في تنظيم وقيادة المؤتمر ، كذلك تشارك قوى طلابية ولجان فلسطينية في اللجان ، وكوادر من حركة العودة في نيويورك وطلبة من اجل الحقوق الفلسطينية في كندا وشبكة صامدون لدعم الاسرى والجمعية الفلسطينية الكندية في مقاطعة برتش كولمبيا واذاعة " صوت فلسطين " اضافة الى عدد من اعضاء ولجان مناهضة العنصرية الاسرائيلية وغيرها .

ويستضيف المؤتمر عددا من الفنانين والمبدعين العرب وفرقة العودة للدبكة الشعبية والفنانة الفلسطينية نسرين حجاج . وضيوف من فلسطين المحتلة وشخصيات من دول المنافي والمهاجر .

ويسعى المؤتمر الى تنظيم أوسع كتلة ضغط شعبية للنهوض بدور الحركة الوطنيه الفلسطينية في الشتات ولمواجهة الحركة الصهيونية وحماية حق الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه و المشاركة في اعادة تأسيس وبناء هيئاتة الوطنيه الموحدة.