السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الأسير الصعيدي إلى قسم العزل الجماعي وتدهور صحة الاسير ابو عمشة

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 11:23 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن تدهورا خطيرا طرأ على صحة الاسير الفلسطيني محمد صالح عيسى أبو عمشة 49عاما، سكان غزة، والذي يقبع في سجن عسقلان الإسرائيلي ومحكوم 7 سنوات منذ عام 2006.

وقال عجوة الذي زار الاسير في السجن أن أبو عمشة يعاني من ضعف في عضلات القلب ويحتاج إلى إجراء عملية، وانه أصيب بنوبات قلبية عدة مرات منذ عام 2007، وان الأطباء أجروا له عملية إنعاش بواسطة الصعقات الكهربائية، وأنه نقل إلى مستشفى سوروكا وأعطي أدوية لم تحسن من وضعه الصحي.

الاسير أبو عمشة قال أن الأدوية التي أعطيت له تسببت في أعراض صحية خطيرة له حيث انتفخت الجهة اليسرى من جسمه وبدأ ينزف الدماء مع البول لمدة 5 ساعات وارتخاء في جسمه يستمر لعدة أيام وقال أن وضعه يزداد سوءا حيث بدأ يعاني من مشكلة في التنفس وتصبب العرق من جسمه وتم نقله إلى عيادة السجن وأجريت له تخطيط للقلب و أن طبيب العيادة تصرف معه بصورة غير لائقة ومعاملة سيئة.

وأفاد أبو عمشة أنه منذ 7 سنوات يعاني من مرض القلب لم يتلق العلاج اللازم ووضعه يزداد سوءا، وأنه بحاجة إلى عملية سنطور ولكن لم يحدد لها موعدا.

ومن جهة أخرى أفاد المحامي كريم عجوة أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الاسير عوض الصعيدي 35 عاما والمحكوم 15 سنة، سكان غزة من قسم العزل الانفرادي في عسقلان إلى قسم العزل الجماعي في سجن ايشل.

وقال المحامي أن الصعيدي كان يقبع في العزل الانفرادي منذ عام 2012 على اثر ضرب احد ضباط إدارة السجون، وأن إدارة السجون فرضت عليه حكما بإضافة 4 سنوات على حكمه السابق و 50 ألف شيقل غرامة و 10 آلاف شيقل تعويض للضابط الذي تعرض للضرب.