السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي يعقد تدريبا حول أليات الإتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 11:48 )
نابلس- معا - عقد برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الحمر الفلسطيني لقاء تدريبيا خاصاً حول موضوعة الإتصال والتواصل في مقره في نابلس وبحضور ما يقارب 25 مشاركة من منسقاته وعاملاته.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من المدير الاقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي د.علام جرار رحب خلالها بالمشاركات لافتاً الى أهمية اللقاء وموضوعه ودور عملية الإتصال والتواصل في تسهيل مهمة عمل برنامج التأهيل وتسهيل عملية وصوله إلى كافة الشرائح والمستويات.

من جانبها أكدت المدربة عروب جملة على التعاون الوثيق الذي يربط برنامج التأهيل المجتمعي ومركز تنمية موارد المجتمع التابع لبلدية نابلس مشيرة إلى أهمية إتقان عملية الاتصال والتواصل والدور الذي يمكن أن يسهمه استخدام هذه التقنية في سهولة التواصل مع المجتمع المحيط وتحقيق نتائج أفضل على كافة المستويات وبالأخص في مجال التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدورها أثنت عاملة بؤرنامج التأهيل المجتمعي في قرية بيت دجن أسيل أبو حلوان على اهمية اللقاء وفائدته للعاملات في مجال التأهيل وعلى أرض الواقع خاصة وكونه يلامس القواعد الأساسية للعمل متمنية تكرار هكذا تدريبات هادفة ومثمرة .

وتخلل التدريب عدة فقرات وتدريبات استطاعت من خلالها العاملات والمنسقات وبمشاركة المدربة عروب جملة التعرف على العديد من الأليات والوسائل الحديثة للإتصال والتواصل مع المجتمع المحيط .

ويأتي هذا اللقاء في إطار العلاقة الوطيدة التي تربط برنامج التأهيل المجتمعي وبلدية نابلس ومركز تنمية موارد المجتمع التابع لبلدية نابلس وفي إطارالعمل وفق أتفاقية الشراكة الموقعة بين برنامج التأهيل وبلدية نابلس مع فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في البلدة القديمة.