الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا" يوزع عددا من الاغنام في منطقة وادي السلقا

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 12:46 )
غزة-معا- قام مركز العمل التنموي/معا وضمن مشروع تحقيق الأمن الغذائي في قطاع غزة الممول من مؤسسة Cordaid بتوزيع عدد 60 رأس غنم عساف حامل واجمالي 11,250 كجم اعلاف اغنام على عدد من الأسر في منطقة وادي السلقا، حيث حصلت 25 أسرة على عدد 2 رأس أغنام عساف واجمالي 350 كجم أعلاف أغنام، فيما حصلت 10 أسر من مستفيدي العام المنقضي الذين اثبتوا نجاحهم واصرارهم على إنجاح المشروع على رأس غنام عساف عشار بالاضافة الى 250 كجم أعلاف أغنام.

وتهدف هذه الخطوة الى المساهمة في دعم العائلات التي تعيلها النساء في منطقة وادي السلقا التي تعتبر من المناطق المهمشة في قطاع غزة، وذلك عن طريق مشروع صغير بإمكانه تحسين الوضع الاقتصادي لهذه العائلات.

وتميز المشروع هذا العام انه قام بدعم عدد من مستفيدي العام المنقضي الذين اظهروا نتائج ايجابية وقاموا بالمحافظة على مشروعهم وتوسعته، حيث تمت زيارة جميع مستفيدي العام الماضي وتقييم مشاريعهم، وقد تم اختيار ودعم 10 أسر من مستفيدي العام الماضي.

وقد عبرت السيدات اللواتي استلمن الاغنام عن خالص شكرهن لمؤسسة Cordaid ومركز معاً على هذا المشروع الذي من شأنه تحسين الوضع الاقتصادي لهم، وقد وعدوا بالمحافظة على المشروع وتنميته.

بدوره طالب محمود السقا –مدير المشروع- المستفيدين بضرورة المحافظة على هذا المشروع والعمل جاهدين على تنميته وتكبيره وتطبيق ما تعلموه في الدورة التدريبية التي حصلوا عليها حول تربية الاغنام، واوضح ان مركز معاً سيستمر في تقديم الدعم والمساندة لهم لتنمية مشاريعهم واكبر مثال على ذلك انه تم هذا العام دعم المشاريع الناجحة من العام الماضي.

ويشمل مشروع تحقيق الامن الغذائي في قطاع غزة انشطة اخرى منها انشاء حظائر للدجاج للاحم وتوزيع عدد من الصيصان في وادي السلقا بالاضافة الى صيانة عدد من الدفيئات الزراعية في منطقة الزوايدة.