الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز المرحلة الاولى من تنفيذ مشروع اليافطات في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 14:07 )
بيت لحم -معا - أعلنت وزارة السياحة والآثار وغرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم عن انتهاء المرحلة الاولى من تنفيذ مشروع اليافطات الذي يقام بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية من خلال مشروع كومبيت لتطوير السياحة DAI ، وشملت المرحلة الاولى يافطات لارشاد وتوجيه السياح والزوار المحليين والدوليين وفق معايير و مواصفات دولية، واشرف على هذه اليافطات فريق عمل يضم اضافة الى وزارة السياحة والآثار ممثلون عن بلديات المحافظة ومجالسها القروية المستفيدة من المشروع و بالتنسيق مع جهاز الشرطة الفلسطينية و بالأخص شرطة المرور.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع يشتمل على ثلاثة انواع من الشاخصات منها الارشادية للدلالة على المواقع السياحية والأثرية والدينية الهامة، ومنها المعلوماتية والتي تعرف بهذه المواقع وتوضح سبل الوصول لها، ومنها الترحيبية على مداخل المدن الرئيسية.

من ناحيته افاد د. سمير حزبون ان غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم قد نفذت العديد من المشاريع في المحافظة وهذا المشروع يعتبر من اهمها لانه جاء بناء على حاجة المحافظة الملحة لوجود مثل هذه اليافطات لارشاد وتوجيه السياح والزوار المحليين والدوليين وفق معايير ومواصفات دولية، كما يعد هذا المشروع فاتحة لمشاريع اخرى تأتي في اطار مشروع خطة تطوير السياحة في بيت لحم، كما يهدف المشروع ضمنيا الى تنظيم حركة السير و تخفيف الضغط عن بعض المفارق و الطرق.

ويهدف المشروع الى ابراز المواقع الدينية و الاثرية و المسارات السياحية في المحافظة خاصة في بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور، العبيدية، الخضر، ارطاس، و بتير. و عبر د. سمير حزبون عن امله بان يكون في المستقبل القريب مشروع اخر يخدم البلديات و المجالس القروية الاخرى التي لم يكن لها نصيب من هذه اليافطات.

كما اعلن د. سمير حزبون ان الغرفة التجارية الان في صدد طرح عطاء تنفيذ المرحلة الثانية والنهائية من هذا المشروع والتي تشمل يافطات معلوماتية و يافطات ترحيبية، حيث يقوم طاقم وزارة السياحة و الاثار بالعمل على تحضير محتوى هذه اليافطات.